شرطة تورونتو تعلن استعادة أكثر من 100 سيارة مسروقة في المدينة

 تمكنت شرطة تورونتو من القبض على أربعة مشتبه بهم واستعادت أكثر من 100 سيارة مسروقة استكمالا للتحقيق بشأن سرقة السيارات، و التي استمر لمدة أشهر، وشمل موظفًا سابقًا في ServiceOntario.

وقد أكد المحققون في مؤتمر صحفي أنه تم توجيه 28 اتهاما، فيما يتعلق بالقضية، التي أطلق عليها اسم Project Poacher، و كانت قد بدأت في يناير 2024.

وكشفت التحقيقات عن أن مجموعة من المشتبه بهم كانوا يتآمرون مع موظف سابق في ServiceOntario، والذي زُعم أنه حصل على أموال مقابل تقديم وثائق ولوحات مركبة نظيفة لإخفاء السيارات التي تم يرقتها.

وتم استخدام هذه الوثائق المزورة؛ لإعادة تسجيل رقم VIN للسيارات المسروقة، وإخفائها بشكل فعال وجعلها تبدو شرعية، كما كشفت التحريات الأمنية أنه قد تم بيع السيارات المسروقة، وأصبحت لها هوية مختلفتة عن حقيقتها، وتم استخدامها في ممارسات إجرامية، في أنحاء المدينة.

كما ذكرت التحقيقات أنه تم بيع هذه السيارات ، على الأغلب من خلال الأسواق المختلفة عبر مواقع الإنترنت.

و أفاد كريهلينج أن بعض السيارات التي تم تحديدها، خلال التحقيقات، تم تسجيلها باسم أشخاص وهميين، أو متوفين، من أجل تعطيل تطبيق القانون.

جدير بالذكر أن الشرطة أشارت إلى إن السيارات المضبوطة تقدر قيمتها بنحو 9.5 مليون دولار، ومن بين أكثر من 100 سيارة تم انتشالها، قالت الشرطة إن 21 منها كانت سيارات فاخرة تقدر قيمتها بنحو 1.8 مليون دولار.

 

ـ نقلا عن الأهرام الكندي ـ 

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات