تفاصيل بشأن مطلب برلماني برحيل ترودو من منصبه

 طالب نائب ليبرالي، عبر رسالة بريد إلكتروني إلى زملائه، أعضاء التجمع يدعو فيها رئيس الوزراء جاستن ترودو إلى التنحي عن منصب زعيم الحزب.

وي جاء ذلك ترامنا مع تزايد حدة التوتر بين بعض الليبيراليين، بعد الخسارة المفاجئة والكبيرة لمقعد سانت بول بتورونتو لصالح المحافظين.

ويرجع بعض النواب الليبراليين الخسارة إلى اختيار المرشح الخاطئ وعدم كفاية الحملات الانتخابية، بينما أفاد آخرون إلى أن ترودو نفسه هو المشكلة.

و كان نص ما كتب النائب الليبيرالي، واين لونج إلى التجمع الحزبي في رسالته بالبريد الإلكتروني، و التي حصلت عليها الصحافة الكندية: ” بعد التفكير في الهزيمة التي تعرضنا لها خلال هذا الأسبوع في سانت بول، أريدكم أن تعرفوا موقفي بوضوح ، من أجل مستقبل حزبنا ومن أجل تحقيق الخير لبلدنا، نحتاج إلى قيادة جديدة واتجاه جديد، لقد تحدث الناخبون بصوت عالٍ وواضح عن رغبتهم في التغيير، وأنا أوافق على ذلك”.

و على جانب أخر قال عدد محدود من أعضاء البرلمان الليبراليين سراً إنهم يعتقدون أن ترودو يجب أن يرحل، لكن مجموعة أكبر تضم العديد من الوزراء قدمت الدعم لصالح ترودو علناً.

ولعدة أشهر، انتشرت شائعات حول ترودو، لكن رئيس الوزراء يؤكد أنه سيستمر في القيادة حتى يعلن الناخبون اعتراضهم على ذلك.

كما صرح أعضاء مجلس الوزراء بأن ترودو هو أفضل زعيم حالي؛ لمواجهة زعيم المحافظين بيير بويليفر، الذي يصفونه على أنه سياسي مزيف.

جدير بالذكر أنه من المقرر إجراء الانتخابات الفيدرالية القادمة بحلول خريف عام 2025، وقد أقر ترودو هذا الأسبوع أن هناك الكثير الذي يتحتم عليه، بالتعاون مع فريقه القيام به قبل ذلك الحين.

 

ـ نقلا عن الأهرام الكندي ـ 

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات