بروفيسور يونانى: الكشرى والكوارع والأكلات المصرية تمنع التصلب المتعدد

كتبت رانيا مجدي

كشف البروفيسور نيكولاس جريجوريادس أستاذ ورئيس قسم المخ والأعصاب بجامعة سالونيكى باليونان، ورئيس جمعية المخ والأعصاب اليونانية، فى تصريح خاص لــ”اليوم السابع” عن مفاجأة والتى تؤكد أن الأطعمة المصرية الأصيلة تمنع الإصابة بمرض التصلب المتعدد، مؤكدا أن الأطعمة المصرية مثل الكشرى والكوارع من أفضل الأطعمة على الإطلاق على مستوى العالم.

وطالب# نيكولاس بالعودة إلى الحياة التقليدية القديمة التى تعتمد على الحياة البدائية، متهما الحياة المدنية والأكل الغربى من الوجبات السريعة والجاهزة بالتسبب فى الإصابة بمرض التصلب المتعدد، والذى يسبب مضاعفات خطيرة على أعضاء الجسم المختلفة ويؤدى للإعاقة، وخاصة أنه يصيب قطاع الشباب.

وقال نيكولاس، فى تصريحات على هامش مؤتمر طبى بالقاهرة: إن مرض التصلب المتعدد ناتج عن عوامل وراثية بالإضافة إلى التلوث البيئى، وتناول الطعام غير الصحى، وقد يؤدى إلى حدوث إعاقة فى أحد أعضاء الجسم.

وأوضح البروفيسور نيكولاس أنه يجب الاكتشاف المبكر للمرض لمنع تدهور حالة المريض ومنع حدوث الهجمات، وقبل حدوث الأعراض لحماية الخلايا العصبية، مشيرا إلى أن جميع الأدوية الجديدة تمنع الهجمات، وتمنع حدوث الالتهابات ولكن ومازال هناك قصورا فى اكتشاف أدوية تقضى على المرض نهائيا.ر

المصدر اليوم السابع

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات