7 آداب على المسلم تطبيقها حتى يُصيب السنة فى عيد الأضحى.. تعرف عليها

تعبيرية

كتب مايكل وديع

كشف موقع اليوم السابع أن مركز الأزهر العالمى للفتوى الإلكترونية،اوضح عددا من آداب عيد الأضحى ، وذلك ضمن جهود المركز للتوضيح والرد على كل ما يشغل بال المسلم ،حيث حدد المركز الآداب فى 7 نقاط وهى .

 

1 – التكبير : وهو من سنن وآداب العيد ويبدأ من فجر يوم عرفة إلى عصر آخر يوم من أيام التشريق – رابع أيام العيد-قال تعالى “واذكروا الله فى أيام معدودات”.

 

2 – صلاة العيد : وهى سنة لقول النبى صلى الله عليه وسلم “إن أول ما نبدأ من يومنا هذا أن نصلى ثم نرجع فننحر فمن فعل فقد أصاب سنتنا”.

 

3 – نحر الأضحية: وهو من أفضل أعمال يوم عيد الأضحى لقول النبى صلى الله عليه وسلم فى الحديث”ما عمل ابن آدم من عمل يوم النحر أحب إلى الله من إهراق الدم”.

 

4 – إظهار الفرح و السرور: فيوم العيد هو يوم فرح وسرور ،ولا بأس باللعب واللهو المباح.

 

5 – العودة من طريق مخالف لطريق الذهاب للمصلى :فإن من السنن والآداب فى يوم العيد أن يخالف المسلم بين طريقه ذهابا و إيابا؛ لما رواه جابر رضى الله عنه قال:كان النبى صلى الله عليه وسلم إذا كان يوم عيد خالف الطريق”.

 

6 – التهنئة بيوم العيد: وذلك بأن يقول المسلم لأخيه تقبل الله منا ومنكم، أو كل عام وأنتم بخير، فقد كان أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا التقوا يوم العيد يقول بعضهم لبعض :تقبل الله منا ومنكم.

 

7 – الاغتسال ولبس أحسن الثياب والتطيب، وزيارة الأهل والأقارب والتوسعة عليهم

اليوم السابع

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات