وحدة دليل المواطن بالرقابة الصناعية تفحص 500 شكوى

كثفت وحدة دليل المواطن بمصلحة الرقابة الصناعية التابعة لوزارة التجارة والصناعة من أنشطتها خلال الـ8 شهور الماضية منذ إنشائها في يناير الماضى وحتى اليوم، لحل مشكلات المواطنين ودراسة الشكاوى والرد على استفساراتهم ووضع حلول مناسبة.

يأتي  ذلك في إطار حرص وزارة التجارة والصناعةعلى الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين، وحمايتهم من السلع والخدمات الرديئة.

وقال الكيميائي إبراهيم المانسترلي رئيس مصلحة الرقابة الصناعية أن الوحدة تلقت 500 شكوى، تنوعت بين تكرار الأعطال وسوء الخدمات المقدمة من الشركات المنتجة، وقامت الوحدة بإحالتها للإدارات الفنية المختصة لبحثها والسعى لحلها، كما تلقت الوحدة 900 إستفسار عن مراكز الخدمة المسجلة والتي يمكن التعامل معها والتي يتم الرد عليها في حينه من خلال قاعدة البيانات المسجلة بالمصلحة.

وأكد المانسترلى أن الوحدة قامت بحل 60% من الشكاوى التي وردت إلى المصلحة خلال الـ 8 شهور الأولى الماضية، لافتا إلى أن النسبة المتبقية جار دراستها بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لفحص الأجهزة محل الشكاوى.
وأشار رئيس المصلحة أن هناك تنسيق مستمر بين المصلحة ومسئولى مراكز الخدمة والصيانة للسلع المعمرة والتي تنتج عنها أغلب الشكاوى عن طريق الإجتماعات الدورية وذلك للتأكيد على ضرورة الحلول وإنهاء شكاوى المواطنين تنفيذا لإستراتيجية المصلحة.
وأوضح أن المصلحة تعاونت مع وزارتى التربية والتعليم والتضامن الاجتماعى وهيئة سلامة الغذاء بمشاركة فنيين متخصصين بالمصلحة في المعاينات الميدانية للمصانع المنتجة للوجبة المدرسية للتأكد من استيفائها للاشتراطات الفنية والصحية والمطابقة للمواصفات القياسية، وذلك في إطار تقييم الشركات الموردة للوجبات المدرسية للعام الدراسى 2017/ 2018.
المصدر فيتو

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات