فؤاد: قانون «بناء الكنائس» انتصار غير مكتمل للأقباط لعدم صدور لائحته

كتب-أحمد الأنصاري

تقدم الدكتور محمد فؤاد عضو مجلس النواب عن دائرة العمرانية بسؤال للدكتور علي عبدالعال موجه للمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، لعدم صدور اللائحة التنفيذية لقانون بناء الكنائس.

وقال الدكتور محمد فؤاد، إن قانون بناء الكنائس أثار حالة كبيرة من اللغط والتساؤلات على مر الشهور السابقة وحتى الآن ولم تصدر لائحته التنفيذية دون وجود مبرر أو سبب مقنع من جانب الحكومة.

واشار “فؤاد” أن القانون قد صدر في يناير من العام المنصرم لتنظيم وتقنين أوضاع أبناء الشعب المصري من الأقباط فيما يخص بناء وتشييد دور العبادة الخاصة بهم.وأكد “فؤاد” أن عدم صدور اللائحة التنفيذية للقانون حتي الآن يعطل سريانة ويعد إنتصار غير مكتمل بالنسبة للأقباط، علي الرغم من أن الأونة الأخيرة قد شهدت صدور عدد من القوانين واللوائح التنفيذية الخاصة بتلك القوانين ومنهم علي سبيل المثال لا الحصر “قانون الإستثمار” ما يؤدي بنا الي حالة من اللغط والتساؤلات التي لا تجد ضالتها في إجابة واضحة ومحددة من جانب الجهات المعنية.

وطالب فؤاد، بإيضاح لماذا لم يتم إصدار اللائحة التنفيذية الخاصة بقانون بناء الكنائس حتي الآن، وما هي المدة الزمنية الموضوعة لإصدارها، على أن يتم الرد على السؤال كتابيا.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات