اخر تطورات احداث فتنة طوة بمحافظه المنيا

 كتبت / ساميه نجيب
الفتن الطائفيه لم تهدأ بمحافظة المنيا فالاحداث الطائفيه تعددت فى قري كثيرة مختلفه ومنها احداث طوة التى اندلعت منذ يومين بسبب بوست الفيسبوك قام كتابته شاب يدعي باسم عبد الملاك يهين فيه الارهاب وليس الاسلام .
وذلك كان وقت احداث الانبا صموئيل ثم قام بحذفه عندما علم انه اغضب بعض الاسلاميين وقدم اعتزار الا انه لم يقبل اعتذاره وقاموا بعضهم بالابلاغ عنه .
كما اوضح لنا المحامي كيرلس يونان المحامى أن المتهم قام بتسليم نفسه الان الى النيابه الان ووجهت له تهمه ازدراء الاديان محافظه المنيا التى من المفروض انها عروس الصعيد ترتدى من وقت لاخر ثوب الفتنه الطائفيه ، وبالرغم من أن هذه الاحداث تمزق النسيج الوطنى الا أن بقريه طوه وقعت الاشتباكات بين المسلمين والمسيحيين بسبب بوست منشور يشير كاتبه الى الارهابيين وليس له صله بالاديان السماويه على الاطلاق ومع ذلك قام مسلمي القريه بحرق وتكسير المحلات والقاء بضاعه الاقباط بالترع بعد تكسيرها .
ويعيشون الاقباط بالمحافظه مسالمين ومع ذلك دائما يستغيثون من جحيم التعصب والتطرف واخذ الحق بالحرق والتكسير والنهب وتسليم اولادهم الذين يضيعون نتيجه التطرف والجهل وعدم اخذ الحق بالقانون فيصبحون فى معناة دائما .

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات