(تقرير) 4 أسباب تدفع غانا للقتال أمام أوغندا

كتب : جوزيف العرقاني

تتجه أنظار عشاق كرة القدم والجماهير المصرية فى الثالثة من عصر السبت صوب استاد “مانديلا” بالعاصمة الأوغندية “كمبالا” لمتابعة المباراة الهامة والمصيرية بين منتخب أوغندا وغانا فى الجولة قبل الأخيرة من المجموعة الخامسة لتصفيات كأس العالم 2018 بروسيا.

المنتخب الأوغندي يحتل المركز الثاني فى المجموعة برصيد 7 نقاط فيما يقبع المنتخب الغاني فى المركز الثالث برصيد 5 نقاط ويتصدر منتخب مصر المجموعة برصيد 9 نقاط والذى سيلتقي مع المنتخب الكونغولي متذيل المجموعة برصيد نقطة واحد فى السابعة من مساء الأحد فى الجولة ذاتها.

وينتظر منتخب مصر هدية غانية فى أى نتيجة بخلاف الهزيمة من أجل حسم الصعود إلى كاس العالم رسمياً فى حالة الفوز على الكونغو.

وتحمل مواجهة أوغندا وغانا أهمية خاصة اضفي عليها اقامتها قبل مباراة مصر والكونغو بـ 24 ساعة أفضيلة لمنتخب الفراعنة تمنع منتخب النجوم السوداء من التساهل وتدفعه للقتال لاربعة اسباب وهي :

1- الحفاظ على الحظوظ

يتمسك المنتخب الغاني بالحفاظ على أماله الضعيفة فى التأهل ، الفوز على نظيره الأوغندي سيرفع رصيده إلى 8 نقاط وفى هذه الحالة سينتظر هدية من المنتخب الكونغولي .

توقيت المباراة فرض هذا الوضع لأنه فى حالة إن لعبت مصر أولاً ضد الكونغو وفازت لتبخر أمال الغانيون وبالطبع كان هذا سينعكس أمام مباراته أمام المنتخب الذى يلقب بـ “الدبة باندا” ويضفي حالة من التساهل .

2- الثأر

نتجية الجولة الإفتتاحية بين غانا وأوغندا هي التى فرضت هذا الوضع على النجوم السوداء ، أفضل منتخب فى أفريقيا 2016 عرقل النجوم السوداء فى افتتاح المباريات وتعادل معه فى عقر داره 1-1 وجعله يعاني طول التصفيات .

3- غانا تلعب أفضل أولاً

كشف ستيفين أبياه المنسق العام في الجهاز الفني بالمنتخب الغاني فى وقت سابق فى تصريحات تيلفزيونية أن منتخب النجوم السوداء يفوز ويلعب أفضل اذا كانت مبارياته قبل مباريات المنافسين.

وتعادل منتخب غانا -عقب 24 ساعة من هزيمة مصر من أوغندا-  أمام الكونغو فى الجولة الثالثة فيما فاز بخماسية نظيفة على نفس المنافس فى الجولة الرابعة قبل ساعات من مواجهة الفراعنة مع منافسة الأوغندي فى الجولة ذاتها والتى اقيمت فى الخامس من سبتمبر الماضى.

ابياه برر “الضغط وراء ما يحدث من نتائج مخيبة عقب مباريات المنافسين ، موقف مشابه حدث من قبل عندما لعبت جنوب أفريقيا أمام ليسوتو يوم السبت ولعبنا أمام بوركينا فاسو يوم الأحد، وكان ذلك غاية في الصعوبة بسبب الضغط.”

4- اثبات الذات

استدعي كواسي أبياه المدير الفني لمنتخب غانا مجموعة من اللاعبين الجدد والمحليين لقائمة البلاك ستارز وبالتأكيد منح هؤلاء الفرصة سيدفعهم للقتال من أجل الحفاظ عليها.

جون أنتوى مهاجم نادي مصر المقاصة ظهر لأول مرة فى تاريخه مع منتخب بلاده ، ريتشارد أوفوري حارس مارتتزبورج الجنوب أفريقي وزميله جوزيف أدو حارس أدوانا ستارز الغاني ، عباس محمد مدافع هاريسبورج سيتي الغاني، ، نيكولاس أبوكو من تشيلسي الغاني ، أتينجا فينسينت من هارتس آوف أوك الغاني ، كلها اسماء محلية ظهرت فى قائمة النجوم السوداء تسعي لاثبات الذات والقتال من أجل الفرصة.

” متابعة المواطنة نيوز “

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات