أسوان فى اسبوع

محافظة أسوان

شهدت محافظة أسوان خلا هذا الاسبوع العديد من الاحداث الهامة نتناولها فى التقرير التالى

أسرة لاعب أسوان حمادة السيد تكشف تفاصيل جديدة عن القبض عليه

أكدت أسرة اللاعب حمادة السيد كابتن ومدافع فريق كرة القدم بنادى أسوان ولاعب المقاولون العرب السابق أنه لم يتم الإفراج عن اللاعب.

وقالت شقيقته إنه لم يصل إليهم أي أخبار عن الإفراج عن شقيقها، وهو ما أكده مصطفى أمين المشرف العام على الكرة بالنادى حسب ما تردد.

وكانت الأجهزة الأمنية بالتنسيق مع الأمن الوطنى،قد ألقت القبض على اللاعب حمادة السيد 36 سنة، كابتن ومدافع فريق كرة القدم بنادى أسوان ولاعب المقاولون السابق، من أمام ملعب التدريب بنادى أسوان عقب انتهاء الفريق من التدريب على ملعب النادى الخميس الماضى حيث تم استيقافه أثناء توجهه إلى مقر سكنه بمنطقة أطلس بمدينة أسوان وإلقاء القبض عليه.

وقال مصدر أمني لـ «المصرى اليوم»، إن سبب إلقاء القبض عليه ليس جنائياً، وإن وراء الضبط العثور على رقم هاتفه الشخصى مسجلا على هاتف أحد الأشخاص الذي ينتمى إلى إحدى الجماعات التكفيرية، وأن اللاعب ألقى القبض عليه الخميس قبل الماضى، من خلال مأمورية أمنية من القاهرة، ولم يحدد المصدر طبيعة الإتهامات الموجهة إلى اللاعب.

وقال مصطفى أمين، عضو مجلس إدارة نادى أسوان، المشرف العام على فريق كرة القدم، أنه تم إلقاء القبض على اللاعب عقب إنتهاء مران الفريق الخميس قبل الماضى أثناء خروجه من ملعب التدريب بالنادى مع زملائه متوجها إلى سكنه بمنطقة أطلس ولم يتعرف على الإتهامات الموجهه، لافتا إلى أن زوجة اللاعب أكدت أن الأمن الوطنى كان يتابع حمادة السيد منذ 4 سنوات، وأنه لم يثبت عليه أي إنتمائات أو اتهامات.

وأشار إلى أن نادى أسوان يتابع بإهتمام قضية اللاعب حمادة السيد وسيتابع التحقيقات مع اللاعب في النيابة، وأنه تم إجراء العديد من الاتصالات بمسئولين في الدولة وأعضاء البرلمان وإتحاد كرة القدم، للتدخل لإخلاء سبيل اللاعب.

تنفيذ تجربة وإختبار مبكر لإدارة أزمة السيول بمنطقة خور أبو سبيرة

فى إطار الإستعدادات المكثفة لمحافظة أسوان من أجل مواجهة أى إحتمالات لسقوط السيول والتى تأتى من منطلق الإهتمام المتواصل والحرص المستمر للواء مجدى حجازى محافظ أسوان لإتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية من خلال البدء فى إجراء تجارب ميدانية لإعداد خطط واقعية وعملية لمواجهة الحدث بتنسيق كامل بعيداً عن العشوائية لسرعة إحتواء أى تداعيات وتخفيف الأضرار الناجمة عنها قامت أجهزة المحافظة بتنفيذ سيناريو تجربة وإختبار مبكر لإدارة أزمة السيول بمنطقة خور أبو سبيرة ،وذلك بعد إبلاغ مركز عمليات المحافظة الجهات المشاركة فى خطة المواجهة بسوء حالة الطقس وبدء تساقط الأمطار على المنطقة ، وعليه تم إبلاغ محافظ أسوان والذى وجه بتحريك عناصر إدارة الأزمة والتى تضم كافة الجهات المعينة بإجمالى 15 جهة إلى موقع الحدث فى وقت قياسى للتعامل العملى معها وتخفيف تداعياتها وأثارها السلبية على المواطنين ، وأوضح هانى محمود بأن سيناريو البيان العملى بدأ بعد الإبلاغ بحدوث أمطار غزيرة بقيام شركتى الكهرباء ومياه الشرب والصرف الصحى بقطع المياه وفصل التيار الكهربائى عن المنطقة ، وبالتوازى وردت بلاغات لمركز العمليات وإدارة الأزمات بسريان المياه من أعلى الجبال من الشرق إلى الغرب نتيجة تجمعات المياه التى حدثت بزيادة حدة الأمطار وعليه قامت إدارة مرور أسوان بوقف تحرك المركبات على الطرق المتضررة وأيضاً الطرق السريعة الموصلة إليها ، فيما تقوم مديرية الطرق والنقل بسرعة فتح وتشغيل الطرق المضارة وتمهيد الطرق لسيارات مجابهة الأزمة وتشغيل الطرق البديلة ، بينما تقوم الهيئة العامة للطرق والكبارى بمتابعة حالة طريق القاهرة / أسوان الرئيسى لسرعة التعامل مع الحدث فى حالة حدوث نحر أو قطع بالطريق ، لافتاً إلى أنه مع إستمرار البلاغات لحدوث تصدعات وإنهيارات بجدران أحد المنازل وحدوث إصابات ، بجانب إنهيار لأحد الحظائر يتم توجيه تعليمات للوحدة القروية بسرعة إخلاء المنزل من جميع المقيمين به ونقلهم لمركز شباب المنطقة حيث تم إقامة معسكر إيواء يضم جانب لمخيمات الرجال وأخر للسيدات والأطفال وتوفير الوجبات الطازجة والجافة للمتضررين

حملت سفاحاً من خالها وعندما علم شقيقها قتلها وهرب الخال

أمرت نيابة كوم أمبو بأسوان، بحبس مزارع يدعي” محمد.ك”، 4 ايام علي ذمة التحقيقات، لاتهامه بقتل شقيقته التي تبلغ من العمر 18 عاما.

وتلقي العميد محمود عوض، مدير إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن أسوان، بلاغاً يفيد قيام مزارع بالتخلص من شقيقته خنقاً، بعد أن علم أنها تربطها علاقة آثمة بخالها، اسفرت عن حملها منه سفاحاً.

ودلت التحريات أن المجني عليها ” بثينة ” كانت دائمة الشجار مع اهلها وكانت تتخذ منزل خالها مكاناً للإقامة به،  وليلة الحادث علم المتهم حقيقة العلاقة من خلال اتصال تليفوني تم بينهما،  لتخبره المجني عليها بأنها في الشهر الثاني من حملها،  لم يتمالك المتهم نفسه واعتدى عليها بالضرب حتي تعترف بوالد الجنين،  وحينما اعترفت أن خالها  وراء ذلك،  اعتدي المتهم بالضرب عليها وخنقها حتي لفظ أنفاسها الأخيرة، بينما فر خال المجني عليها هارباً خشية من رد فعل أسرتها.

بعد المعاش أول مأذونة فى تاريخ أسوان تتسلم مهام عملها بمحكمة الأسرة

تسلمت أم كلثوم محمد يونس حسانين، أول مأذونة شرعية فى تاريخ محافظة أسوان، اليوم الثلاثاء، مهام عملها الجديد بمحكمة الأسرة، بعد صدور قرار تعينها فى الرابع من مايو الماضى.

أكدت أم كلثوم، أنها سعيدة جداً بقرار تعينها أول مأذونة بمحافظة أسوان، وستتوجه غداً إلى محكمة الأسرة لاستلام دفاتر العمل الخاصة بالزواج وأحكامه، لافتةً إلى أنها سعت خلال الفترة السابقة للإصلاح بين المتخاصمين من الأزواج وهو ما سيكون هدفها خلال الفترة المقبلة، سعياً فى تقليل نسب الطلاق المنتشرة فى مصر.

وأضافت أول مأذونة فى تاريخ محافظة أسوان، فى تصريحات خاصة لـ”اليوم السابع”، أنها نجحت قبل أيام فى مراجعة زوج عن طلاق زوجته، بعد أن أخذ مفروشات المنزل وغادر الشقة، ولكنه اقتنع بكلام مأذونة أسوان والتى تحدثت معه عبر الهاتف، رغم فشل محاولات رجال فى تقريب وجهات النظر بين الزوجين.

وأوضحت مأذونة أسوان، بأنها تبلغ من العمر 63 عاماً، وتقيم بقرية غرب أسوان، وحصلت على ليسانس دار علوم من جامعة القاهرة، وكانت تشغل وظيفة موجه أول تربية إسلامية بإدارة أسوان التعليمية، قبل بلوغها سن المعاش، مشيرة إلى أنها كانت السيدة الوحيدة ضمن ثلاثة متقدمين لشغل الوظيفة بمحكمة الأسرة بأسوان، وأن زوجها هو من ساعدها على ما وصلت إليه بعد أن رأت أن جميع شروط التقديم تنطبق عليها

طالب تمريض يتعدى على زميله بـ”كاتر” لخلافات مالية بينهما بأسوان

ألقت الشرطة بمدينة أسوان، أمس الأربعاء، القبض على طالب تعدى على زميله بواسطة “كاتر” كان بحوزته، بعد أن نشب شجار بينهما على خلافات مالية أمام مدرسة التمريض بشارع أبطال التحرير.

تلقى اللواء فتح الله حسنى مدير أمن أسوان، إخطاراً من العميد محمود عوض، مدير إدارة البحث الجنائى، يفيد بنشوب مشاجرة أمام مدرسة التمريض الكائنة بشارع أبطال التحرير دائرة قسم أول أسوان، طرفيها طالبين بالمدرسة.

وبانتقال قوة من مباحث قسم أول أسوان، برئاسة المقدم محمود حامد، تبين أن الشجار وقع بين “محمود.ح” 16 سنة، طالب، ومقيم مركز أسوان، تعدى بالضرب بسلاح أبيض “كتر” كان بحوزته على “محمد.ص” 16 سنة، طالب، ومقيم أبو الريش، مما أدى إلى إصابة الأخير بجروح قطعية بالكتف الأيمن والذراع الأيسر جرح طعنى نافذ بالإبط من الناحية اليسرى، وذلك حال تواجدهما أمام مدرسة التمريض بشارع أبطال التحرير، لخلافات مالية بينهما.

شفاء المصابين الثلاثة بحمى الضنك فى أسوان.. و”الحميات” يستقبل حالة جديدة

قال الدكتور إيهاب حنفى، وكيل وزارة الصحة بأسوان، إنه غادر اليوم الثلاث حالات المصابة بحمى الضنك من مستشفى حميات أسوان بعد تماثلهم للشفاء تماما، وإجراء التحاليل و الفحوصات الطبية التى أكدت شفاؤهم الكامل.

واستقبلت مستشفى حميات أسوان، اليوم الأربعاء، حالة جديدة يشتبه فى إصابتها بحمى الضنك لشخص كان فى مدينة الغردقة لحضور حفل زفاف أحد أقاربه.

وأكد وكيل وزارة الصحة بأسوان، أن الشخص بدأ يشعر بارتفاع فى درجة حرارته حينها وبعد أن عاد إلى مقر إقامته بمركز دراو ظهرت عليه باقى أعراض الحمى.

وأضاف وكيل وزارة الصحة بأسوان، فى تصريحات خاصة لـ”اليوم السابع”، أنه نظرا للاهتمام الشديد برصد الحالات المصابة فقد تم حجزه ونقله إلى مستشفى حميات أسوان لعمل الفحوصات والتحاليل الطبية اللازمة وعلاجه.

متابعة فريق المواطنة نيوز

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات