7 نصائح تعيد الزمالك للطريق الصحيح.. إبتعاد مرتضي عن الفريق .. إيقاف الهجرة للسعودية.. وإيقاف عشوائية الإحلال والتجديد

كتب : جوزيف العرقاني

دهورت أحوال فريق الكرة بنادي الزمالك وأصبح يعاني محلياً وأفريقياً، ويتسول المشاركة في دوري الأبطال من المقاصة، بعدما كان يلقب بمدرسة الفن والهندسة ويعتبر بعبع، لجميع الأندية.

الزمالك خسر أمس أمام سموحة بثلاثية، وأبتعد مبكراً بشكل كبير عن المنافسة على بطولة الدوري، وهو ما جعلنا نطرح السؤال الصعب، كيف يعود الزمالك لمكانته الطبيعيه كمنافس على البطولات؟!..

ابتعاد مرتضى عن الفريق

ابتعد مرتضى منصور عن دوره ونصب نفسه مديراً فنياً ومديراً رياضياً للفريق، الصفقات تتم وفق رؤيته هو، واللاعبين يشاركون في المباريات بناء على طلبه، حتى التبديلات وقت المباريات.

مرتضى منصور مطالب بالعودة لدوره الطبيعي وهو الدور الإداري وأن يبتعد تماماً عن الدخول في أي فنيات خاصة بفريق الكرة، يترك الصفقات لمن يجيدون إنتقاء اللاعبين، ويترك الأمور الفنية للجهاز الفني وهو ليس إختراع فكل أندية العالم تتصرف بتلك الطريقة.

مرتضي منصور
مرتضي منصور

إيقاف الهجرة للسعودية

يجب على الزمالك المحافظة على نجومه، وأن يعلم أنه فريق بطولات وليس أكاديمية لتفريغ اللاعبين للدوري السعودي الذي يكتظ بنجوم الزمالك مثل كهربا ومصطفى فتحي ومحمد عبد الشافي وستانلي وشيكابالا.

الزمالك يجب أن يحتفظ بلاعبيه الكبار، حتى يستطيع طبع شخصية هؤلاء النجوم على الجدد بدلاً من رحيل معظمهم للسعودية.

كهربا ومصطفي فتحي رحلا للسعودية
كهربا ومصطفي فتحي رحلا للسعودية

لجنة فنيه بجد

يجب أن يكون في الزمالك لجنة فنيه لها صلاحيات كاملة، بعيداً عن اللجان التي يشكلها رئيس النادي وتكون صورية فقط، ويكون هو المتحكم الأول في كل الأمور، والمنتيجة صفقات فاشلة وراء صفقات أفشل وملايين مهدرة.

فاروق جعفر
فاروق جعفر

رحيل نيبوشا أو منحه صلاحيات مطلقة

كان يجب على الزمالك المحافظة على المدربين أصحاب الشخصية والناجحين مثل فيريرا وباتشيكو لكن رئيس النادي قام بتطفيشهم لسبب أو لآخر، وهو ما تسبب في البحث عن مدرب ضعيف الشخصية يستمع لتعليماته، فوصل الحال بالزمالك إلى ما هو عليه.

الزمالك مطالب بالبحث عن مدرب صاحب شخصية قوية أو بقاء نيبوشا ومنحه صلاحيات كاملة.

نيبوشا وجهازه
نيبوشا وجهازه

دعم الفريق بأصحاب الخبرات

الزمالك هو أقل متوسط أعمار بين أندية الدوري الـ18، وهو ما يمثل عيب كبير للأندية التي تنافس على البطولات وتحتاج لأصحاب الخبرات، فالزمالك يعاني حالياً من أن لاعبيه لا يتحملون الضغوط العصبية على الإطلاق وهو ما يتسبب في إنهيار الفريق بمجرد تلقيه هدف.

الزمالك يجب عليه أن يعيد أصحاب الخبرات مرة أخرى للفريق بعودة شيكابالا وكهربا عبد الشافي وأن يدفع بأصحاب الخبرات ومن يقدرون قميص الزمالك، وأن يعلم مسئولوه أن الملعب لا يتحمل سوى لاعبين أو ثلاثة صغار السن وليس كل الفريق كما يحدث حالياً.

عمر جابر
عمر جابر

إيقاف عشوائية الإحلال والتجديد

يجب على الزمالك أن يوقف التعاقد مع هذا الكم الكبير من اللاعبين في بداية كل موسم، وهو ما يجعلهم في حاجة لوقت كبير للإنسجام ويؤثر على المستوى العام للفريق وهو ما يتسبب في الخسائر المتتالية لفريق الكرة.

وإرتكب مجلس الزمالك جريمة كروية بتسريح الفريق الذي حقق لقبي الدوري والكأس بل وقام بتطفيش مدربه أيضاً ليدفع ثمن هذا التخبط.

صفقات الزمالك
صفقات الزمالك
” متابعة المواطنة نيوز “

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات