وزير الصحة : الدولة تتحمل غير القادرين في قانون التأمين الصحي الجديد ..

 

كتبت / أمل فرج

قال الدكتور أحمد عماد وزير الصحة، إن الحكومة وافقت اليوم الأربعاء، على مشروع قانون التأمين الصحى الشامل وأحالته لمجلس النواب.

 

وأضاف، فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، أن القانون سينقل مصر نقلة نوعية كبيرة، مؤكدا أنه يغطى الأسرة المصرية، ويغطى جميع الأمراض، وتتحمل الدولة فى هذا القانون علاج غير القادرين.

 

وأشار الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة، إلى أن تكلفة نظام التأمين الصحى الجديد للمواطن الواحد يبدأ من 1300 جنيه وحتى 4 آلاف جنيه بعد أن كان يبدأ من 112 جنيها فى نظام التأمين القديم.

 

 وأوضح، أن محافظة بورسعيد ستكون من أولى المحافظات التى سيتم تطبيق قانون التأمين الصحى بها، والذى سيبدأ تطبيقه من 2018 تدريجيًا حتى 2032.

 

ونفى وزير الصحة، أن يكون القانون الجديد بداية لخصخصة مستشفيات وزارة الصحة، مشيرا إلى أن هذا الكلام عار تماما عن الصحة. وقال إن الاشتراك فى نظام التأمين الصحى الشامل إلزامى وليس اختياريا، مشير إلى أن هناك لجنة مشكلة من وزارتى المالية والتضامن الاجتماعى، لتحديد الفئات غير القادرة التى ستتحمل الدولة تكلفة علاجها.

 

وأشار إلى أن تمويل نظام التأمين الصحى الشامل يعود لما تخصصه الدولة والمصادر الأخرى المتمثّلة فى حصة وزارة الصحة من ضرائب السجائر.

 

 ـ المصدر : اليوم السابع ـ 

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات