الأموال العامة تضبط “مستريح” جديد استولى على مليون ونصف جنيه من المواطنين

مستريح جديد ظهر فى الإسكندرية استولى على مليون ونصف من أموال المواطنين، بحجة توظفيها ونصب عليهم، وضبطته مباحث الأموال العامة وتلاحق شريكه الهارب.

تلقت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة  بغرب الدلتا بلاغاً من “محمود .م” بالمعاش، مقيم فى الرمل و4 آخرين  ضد ” محمود .م”، و” أحمد .م” لتلقيهما مبالغ مالية منهم بقصد توظيفها في مجال الاستيراد والتصدير مقابل فائدة شهرية إلا أنهما لم يلتزما وتوقفا عن سداد الأرباح ورفضا رد المبالغ المالية المستولى عليها.

وأكدت تحريات ضباط الفرع صحة البلاغ، وتبين أن المتهمين تلقيا مالية من الشاكيين بلغ إجماليها 1.478.500 م بقصد توظيفها في مجال الاستيراد والتصدير مقابل فائدة شهرية متفاوتة إلا أنهما لم يلتزما بذلك وتوقفا عن سداد الأرباح ورفضا رد المبالغ المالية المستولي عليها للشاكين.

وعقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع الجهات المعنية، تم ضبط المتهم الأول بمنطقة كار فور بمحرم بك فى الإسكندرية ,بمواجهته أعترف بارتكابه للواقعة بالاشتراك مع شقيقه المتهم الثانى ” الهارب، فوجه اللواء على سلطان مساعد وزير الداخلية لمباحث الأموال العامة بتحرير المحضر اللازم، وبالعرض للنيابة قررت حبس المتهم المضبوط أربعة أيام.

جاء ذلك فى ضوء توجيهات اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية بتكثيف الجهود المبذولة في مجال مكافحة جرائم توظيف الأموال والنصب والاحتيال علي المواطنين والاستيلاء على أموالهم.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات