هام لكل أم : أهم الأطعمة التى تقوى ذاكرة الطفل .

يعانى بعض الأطفال من عدم التركيز أثناء مذاكرة  الدروس، الأمر الذى يعود لأسباب عديدة منها اتباع نظام غذائى غير صحى، وفى هذا السياق أوضح موقع أمريكى “onhealth” قائمة ببعض الأطعمة التى تساعد على تقوية الذاكرة عند الأطفال خاصة بفترة الامتحانات وهى  :

سمك السلمون

تعتبر أسماك السلمون مصدر جيد  للأحماض الدهنية مثل أوميجا 3 التي تساعد على نمو الدماغ و تحسين المهارات العقلية لدى الأطفال.

البيض

يحتوى البيض  على نسبة كبيرة من البروتين، كما يحتوى الصفار على الكولين وهى من المواد الأساسية المغذية للجسم وتعتبر هامة لتطوير الذاكرة عند الأطفال .

زبدة الفول السوداني

تحتوى زبدة الفول السودانى على فيتامين E، وهو مضاد للأكسدة يعمل على حماية الأغشية العصبية كما تحتوى على الثيامين  الذى يقوى الجهاز العصبى للدماغ، والجلوكوز الذي يعطي الطاقة للجسم.

الشوفان

يحتوى الشوفان على مجموعة من  الألياف الغذائية التى تساعد على شعور الطفل الدائم بالشبع بالإضافة إلى احتوائه على  فيتامينات E، B المعقدة، والزنك الذى تقوية الجهاز العصبى والتركيز

التوت

يساعد تناول التوت على تحسين الذاكرة وذلك لاحتوائه على فيتامين C وغيرها من المواد المضادة للاكسدة و أوميجا 3 التى تساعد في تحسين وظيفة الجهاز العصبى.

الفاصوليا

يساعد تناول الفول  والفاصوليا على تحسين صحة القلب وذلك لاحتوائها على بروتين وكربوهيدرات وألياف وفيتامينات ومعادن المختلفة يساعد تناول الطفل للفاصوليا على تقوية الجهاز العصبى  ونمو الدماغ لاحتوائه على الأحماض الدهنية وأوميجا3 .

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات