جامعة أسوان تنظم أمسية ثقافية لمحاربة الإرهاب والأفكار الهدامة

الدكتور أحمد غلاب رئيس جامعة اسوان
نظمت كليتا التربية النوعية والتربية بجامعة أسوان برئاسة الدكتور أحمد غلاب محمد رئيس الجامعة أمسية ثقافية لمحاربة الإرهاب والأفكار الهدامة.
وحضر الأمسية اللواء فتح الله حسني مدير أمن أسوان ونواب رئيس الجامعة وبعض القيادات التنفيذية والشعبية بمحافظة أسوان ورجال الدين الشيخ محمد عبدالعزيز وكيل وزارة الأوقاف الأسبق والشيخ أحمد عبدالحميد رئيس المنطقة الأزهرية بأسوان والشيخ محمد محمود وكيل وزارة الأوقاف بأسوان والأنبا هدرا وعمداء الكليات وبعض أعضاء هيئة التدريس.
وبدأت فعاليات الأمسية بآيات من القرآن الكريم وكلمة افتتاحية للدكتور راضي عبدالمجيد عميد كلية التربية النوعية والتي رحب فيها بالضيوف والوقوف دقيقة حداد على أرواح الشهداء.
كما تحدث الدكتور أحمد غلاب رئيس الجامعة خلال كلمته عن أهمية وقوف المؤسسات التعليمية في مواجهة الأفكار الهدامة لمحاربة الإرهاب الأسود الذي يغتال أرواح الشهداء من أبناء الوطن ورجال الجيش والشرطة.
وأضاف أن الجميع في خندق واحد للقضاء على الإرهاب والعمل على اجتثاث جذوره وتجفيف منابعه من خلال نشر الثقافة الوسطية وتعاليم الرسالات السماوية التي تدعو للحفاظ على النفس البشرية والعمل على بناء جيل قادر على العطاء ومسلح بالثقافة والأفكار الإيجابية وعدم ترك أبنائنا فريسة سهلة للأفكار الإرهابية التي تعبث بأمن واستقرار الوطن.
وشملت فقرات الأمسية تقديم فقرات لفرقة الكورال بعض الأغانى والقصائد الدينية والوطنية في حب الرسول صلى الله عليه وسلم وفي حب الوطن.
واختتمت الأمسية بكلمة الشيخ محمد عبدالعزيز وكيل وزارة الأوقاف الأسبق الذي تحدث فيها عن المعاني السامية للإسلام وذكر مواقف من حياة الرسول صلى الله عليه وسلم التي تدل على إنسانيته ورحمته وأخلاقه العظيمة التي تحض على التسامح والرحمة بين الناس. وحضر الأمسية نحو ١٥٠ طالبا وطالبة من مبادرات عديدة بالجامعة من مختلف الكليات ومنها مبادرة طلاب من أجل مصر .
متابعة فريق المواطنة نيوز

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات