تعرف علي محتويات العدد الجديد من مجلة الكرازة

كتبت رانيا مجدي

يحمل غلاف العدد الجديد من مجلة الكرازة والصادر هذا الأسبوع أيقونة لزيارة السيدة العذراء لأليصابات بمناسبة حلول شهر كيهك والذى يشمل قراءات انجيل الاحد الثالث فيه تفاصيل تلك الزيارة وتسبحة السيدة العذراء.

وجاءت افتتاحية العدد لقداسة البابا تواضروس الثانى تحت عنوان ” مختارات حلو الكلام ” لتتضمن مجموعة رائعة من الحكم والأقوال المأثورة والأمثال في شتي الجوانب والمجالات بالإضافة إلى أجوبة المهاتما غاندى فيلسوف الهند على أهم 25 سؤالاً فى الحياة.

أما عن المقالات فكتب نيافة الأنبا باخوميوس بعنوان ” ثلاثة حروب احرص منها فى فترة الصوم ” مستعرضاً بعض الحروب التى يقوم بها عدو الخير ليعرقل النمو الروحى لأولاد الله
اثناء الصوم.
بينما أجاب نيافة الأنبا بيشوى من خلال أيات عديدة بالكتاب المقدس عن تساؤل ” لمن قدم السيد المسيح ذبيحته على الصليب ؟ ” فى مقاله الذى حمل ذات العنوان.
وبمناسبة حلول شهر كيهك تحدث نيافة الأنبا بنيامين عن التسبيح كجزء من طبيعة الكنيسة وأيضًا علاقته بالقداس الالهى وذلك تحت عنوان ” التسبيح”.
من ناحية أخرى تناول نيافة الأنبا موسى فى مقاله بعنوان ” الكتاب المقدس هو كلام الله وفيه تاريخ البشرية ” مركز الكتاب فى كنيستنا القبطية الأرثوذكسية وأهميته لحياتنا وخلاص نفوسنا.
وحول فضيلة العطاء كتب نيافة الأنبا يوسف تحت عنوان ” وَلاَ يُعَيِّرُ ” متأملاً فى الايه القائلة ” يُعْطِي الْجَمِيعَ بِسَخَاءٍ وَلاَ يُعَيِّرُ ” (يع 5:1).

كما يحتوى العدد على ملف خاص عن تجليس الآباء الأساقفة الجدد ، هذا بالإضافة إلي العديد من المقالات والموضوعات الهامة والهادفة لكوكبة من الاباء الكهنة والخدام المتخصصين.

متابعة فريق المواطنة

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات