عبد المحسن سلامة: مليار و600 مليون جنيه ديون متراكمة على مؤسسة الأهرام

قال الكاتب الصحفى عبد المحسن سلامة نقيب  الصحفيين، إن الراحل صلاح عيسى كان ركنا من أركان الصحافة، وكان له أداء متميز على أصعدة كثيرة وكان كاتبا متميزا.

وأضاف عبد المحسن سلامة، خلال كلمة له فى مؤتمر “الأهرام 2025..انطلاقة المستقبل”:” بعد غد يوافق مرور 142عاما على الأهرام، الأهرام أول صحيفة عربية لم تنقطع عن الصدور مرة واحدة، الأهرام صحيفة شابة وستظل شابة، الأهرام واجهت تحديات كثيرة فى مسافتها”.

وأوضح سلامة أن الأهرام كيان اقتصادى ممتد النشاط من اقتصاد المعرفة إلى مجموعة من الأنشطة، مشيرا إلى أن هناك مليار و600 مليون جنيه ديون متراكمة على المؤسسة وفجوة تمويلية 50 مليون جنيه شهريا بما فيها خدمة الدين وقوة بشرية غير مؤهلة.

ونوه سلامة إلى أن هناك رؤية لتطوير المؤسسة وإعادة البناء، متابعا:”نحن فى حاجة إلى ضوابط فى العمل وأقل قدر من النفقات، خطتنا قائمة على ثلاث محاور التحول الرقمى وتطوير الموارد البشرية والإصلاح المالى”.

وأردف عبد المحسن سلامة رئيس مجلس ادارة مؤسسة الأهرام:”بدأنا فى تصميم هيكل تنظيمى يتناسب مع حجم الأعمال والطبيعة المتنوعة لأنشطة الأهرام”، معلنا عن إضافة ثلاث كليات إلى جامعة الأهرام الكندية وهى كلية الترجمة والنشر والفنون الجميلة وإقامة مجمع مدارس فى قليوب وقنا.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات