وسائل الإعلام الجابونية : الفرعون المصري هو الأفضل في إفريقيا

كتب : جوزيف العرقاني

اعترفت وسائل الاعلام الجابونية، بصعوبة مهمة أوباميانج مهاجم منتخب الجابون ونادى بوروسيا دورتموند الالمانى فى الفوز بجائزة أفضل لاعب فى افريقيا لعام 2017 من الاتحاد الافريقى لكرة القدم “الكاف”، مشيرة إلى أن النجم المصرى محمد صلاح المحترف فى نادى ليفربول الانجليزي، الأوفر حظاً لحصد الجائزة.
وقالت صحيفة “الجابون إيكو” فى إستطلاع أجرته بين عدد من خبراء الكرة فى افريقيا، أن محمد صلاح هو الاقرب للفوز بجائزة أفضل لاعب فى افريقيا نظراً للمستويات الرائعة التى ظهر عليها هذا العام مع ناديا روما الايطالى وليفربول الانجليزى بالأضافة إلى المنتخب الوطنى.
وقال عليو جولوكو عضو اللجنة الأعلامية بالاتحاد الافريقى فى تصريحات للصحيفة، “أعتقد أن محمد صلاح هو من سيفوز بالجائزة، لقد لعب دوراً رئيسياً فى تأهل منتخب مصر لبطولة كأس العالم، وقدم عروضاً رائعة مع روما الايطالى فى الموسم الماضى قبل أن يواصل تألقه مع ليفربول، كما يعد من أبرز هدافى الدورى الانجليزي”.
بينما قال فيليب دوسيت أحد الأعلاميين الأفارقة فى تصريحات للصحيفة ذاتها، “محمد صلاح هو أفضل لاعب فى افريقيا هذا العام، هو اللاعب المفضل بالنسبة لي، تأثير اللاعب مع منتخب مصر ونادى ليفربول كان واضحاً”.
ومن المقرر أن ينتهى التصويت فى الثانى من يناير المقبل، على أن يتم الكشف عن هوية الفائز بتلك الجائزة فى الحفل السنوى للاتحاد الأفريقى لكرة القدم الذى سيقام فى الرابع من الشهر المقبل بمدينة “أكرا” الغانية.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات