لمناقشة مشاركة رياضيي كوريا الشمالية في دورة الألعاب الأوليمبية الشتوية المقبلة”الأوليمبية الدولية” تجتمع بمسئولين من الكوريتين

كتب : جوزيف العرقاني

تعقد اللجنة الأوليمبية الدولية، اليوم السبت، اجتماعا مع مسئولين من كوريا الجنوبية والشمالية، لمناقشة مشاركة رياضيي كوريا الشمالية في دورة الألعاب الأوليمبية الشتوية المقبلة بـ”بيونجتشانج” فى العام الحالى.

سيرأس الاجتماع الألماني توماس باخ، رئيس اللجنة الأوليمبية الدولية، بمشاركة رئيسي اللجنتين الأوليمبيتين للكوريتين، وعضوي البلدين في اللجنة الأوليمبية الدولية، وممثلين عن اللجنة المنظمة لأوليمبياد “بيونجتشانج 2018”.

وسيشهد الاجتماع أيضا حضور عضوين من المجلس التنفيذي للجنة الأوليمبية الدولية.

ومن المقرر أن يصدر “باخ” بيانا عقب نهاية الاجتماع.

ومن المفترض أن تتخذ اللجنة الأوليمبية الدولية قرارها بشأن عدد الرياضيين المشاركين من كوريا الشمالية في الأوليمبياد الشتوي، المقرر بين 9 و25 فبراير المقبل، وكذلك عدد المسئولين الذين ستضمهم البعثة، وذلك بعد انتهاء كل المواعيد المحددة للتسجيل. كما يفترض أن تتخذ القرارات بشأن النواحي البروتوكولية، ومنها الأعلام والملابس.

كانت كوريا الشمالية قد أعلنت، في وقت سابق من يناير الجاري، أنها ستشارك في الدورة.

وقد أسفرت مفاوضات عن اقتراح تشكيل فريق مشترك من الكوريتين يشارك في منافسات هوكي الجليد للسيدات، واقتراح آخر بدخول فريقي الكوريتين معا خلال مراسم استعراض الوفود في حفل الافتتاح.

وقال لي هي بيوم، رئيس اللجنة المنظمة لـ”بيونجتشانج 2018″، أمس الأول الخميس: “يحتمل مشاركة رياضيين من كوريا الشمالية أيضا في منافسات التزلج الفني والتزلج الألبي وتنزلج الضاحية”.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات