الممثل البريطاني تيم ويست وزوجته يصوران فيلما وثائقيا عن النيل فى أسوان

تيم ويست وزوجته برونيلا ويست

انهى وفد شركة الإنتاج البريطانية “spun gold tv” زيارته لمحافظة أسوان، لإعداد فيلم وثائقي عبارة عن سلسلة حلقات عددها 36 حلقة عن الأنهار والقنوات العظيمة ومنها نهر النيل، بعنوان “Great Canal Journeys” برئاسة المخرج والمنتج Michael Taylor والمنتجة Caitriona O’leary.

شارك فى حلقات الفيلم الوثائقى، الممثل البريطاني تيم ويست وزوجته برونيلا ويست، كما شارك فى إعداد الفيلم أيضا مدير التصوير Christopher openshaw ومساعد المنتج Daniel Clarke، والمصور David provost.

وأكد محمد حواش، مدير إنتاج القناة بمصر، أن تصوير حلقات الفيلم تم في دول مختلفة منها مصر والأرجنتين والهند وبعض دول أوروبا، ويتم عمل حلقتين جديدتين فى بريطانيا خلال صيف 2018، مشيرا إلى أن الحلقة الخاصة بمصر تم تصويرها لمدة 46 دقيقة فى نفس الأماكن التي زارها الممثلان البريطانيان من قبل.

وقال أحمد على عبيد، مدير المركز الصحفى للمراسلين الأجانب بأسوان، إنه تم تصوير الأماكن التالية بأسوان: معبد فيلة وأجزاء متفرقة من نهر النيل، والجزر النيلية والسوق السياحية والقرية النوبية ومنظر عام لنهر النيل ومنظر عام لكورنيش النيل من مركب فى النيل.

وأوضح “عبيد” أن سلسلة الحلقات حسب وصف المخرج والمنتج البريطانى مايكل تيلور تلقى الضوء على القنوات والأنهار العظيمة بالعالم، وكيف ننظر للعالم من خلال المقيمين على تلك الأنهار، وارتباط مصر بالنيل ذي طابع خاص، حيث يمثل نهر النيل الحياة بالنسبة للمصريين.

وأضاف أنه سيتم عرض الفيلم الوثائقى فى القناة الرابعة بالتليفزيون البريطاني فى نهاية 2018، مؤكدا أن أعضاء فريق عمل الفيلم أشادوا بأسوان وجمال الطبيعية فيها ودفء جوها في الشتاء، ووعد المخرج البريطاني بمزيد من السياح البريطانيين فى مصر.

 

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات