«الأهلي»: 2 مليون جنيه حصيلة شهادة أمان خلال يومين

أرشيفية

كشف يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس البنك الأهلي المصري، عن وصول حصيلة بيع شهادات “آمان” في يومها الثاني بواقع ألف شهادة بقيمة 2 مليون جنيه.

أكد “أبو الفتوح” أن البنك الأهلي لا يستهدف حد أقصي من مبيعات الشهادات، مشيرا إلى أن حجم الإقبال على ذلك المنتج الجديد يشهد كثافة في المناطق الريفية والنائية أكثر من المحافظات والمدن الحضرية.

أشار إلي أن فئات العمال والحرفيين هم أكثر الفئات شراء لتلك الشهادات، موضحا أن البنك الأهلي بالتعاون مع بنوك مصر، الزراعي المصري، القاهرة، يسعى للتغطية التأمينية لكافة الفئات غير الخاضعة لأي حماية اجتماعية أو تأمينية مع نشر ثقافة وتوعية تلك الفئات بأهمية خضوعه للنظام التأميني.

كشف “أبو الفتوح” عن إمكانية تعديل سعر فائدة تلك الشهادات حال صدور أي تعديلات بتخفيض أسعار الفائدة من قبل لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي المصري ولكن بعد سنة على الأقل.

كانت 4 بنوك مصرية ( مصر، الأهلي، القاهرة، الزراعي المصري) قد أعلنت عن إصدار شهادات أمان المصريين، بقيمة 500 جنيه بفائدة 16% لمدة 3 سنوات و بعدد أقصي 5 شهادات بقيمة 2500 جنيه، بحيث تمنح حائزها أو ورثة صاحب تلك الشهادة معاشا تأمين بقيمة تصل لـ 250 ألف جنيه في حالة الحوادث والوفاة.

ويمكن لمن يصل عمره ما بين 18 حتي 59 عاما من الفئات العمالية أو المرأة او العاملين بالزراعة حيازة تلك الشهادة بشرط امتلاك بطاقة رقم قومي، مع خصم مبلغ 4 إلى 20 جنيها قسط تأميني علي تلك الشهادة بحسب فئاتها.

 

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات