10 معلومات وأرقام لا تفوتك عن محمد صلاح وموسمه الأسطوري بالدوري الإنجليزي

ارشيفيه

لا يزال الأداء الاستثنائي الذى قدمه محمد صلاح نجم المنتخب الوطنى المحترف بصفوف ليفربول الإنجليزي مع فريقه أمام واتفورد فى المباراة التى أقيمت بينهما أمس يسيطر بقوة على الشارع البريطانى.

وتصدر النجم المصري عناوين وأغلفة الصحافة الإنجليزية الصادرة صباح اليوم، بعدما سجل 4 أهداف “سوبر هاتريك” فى فوز ليفربول على واتفورد بخماسية دون رد فى المباراة التى جمعتهما بملعب “آنفيلد”، ضمن منافسات الجولة الـ31 من منافسات الدورى الإنجليزى “البريميرليج”.

وهنا نبرز 10 معلومات تاريخية نجح محمد صلاح فى تدوينها باسمه ضمن السجلات العالمية :
* صلاح يغرد وحيدا بصدارة هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 28 هدفا متفوقا على هاري كين صاحب الـ24 وسيرخيو أجويرو صاحب الـ21 هدفا.

* محمد صلاح أصبح أول لاعب مصري وعربى يسجل “سوبر هاتريك” في الدوري الإنجليزي.

* صلاح هو ثاني مصري يسجل “سوبر هاتريك” في الملاعب الأوروبية بعد حسام حسن الذي سجل رباعية مع نيوشاتيل السويسري في مرمى سيلتك في كأس الاتحاد الأوروبي.

* صلاح أصبح رابع لاعب في ليفربول يسجل 4 أهداف في مباراة واحدة في الدوري الإنجليزي بعد روبي فاولر (سجل مرتين 4 أهداف) ومايكل أوين (سجل مرتين) ولويس سواريز.

* أخر مرة نجح أي لاعب في ليفربول من تسجيل “سوبر هاتريك” كان لويس سواريز في 2013.

* صلاح أصبح أول إفريقي يسجل رباعية في الدوري الإنجليزي منذ ياكوبو إيجبيني لاعب بلاكبيرن في 2011.

* صلاح أصبح ثالث إفريقي في تاريخ الدوري الإنجليزي يسجل رباعية في مباراة واحدة.

* صلاح يغرد وحيدا في سباق الحذاء الذهابي كأفضل هداف في الدوريات الخمسة الكبرى. محترفنا المصري سجل 28 هدفا بينما سجل ليونيل ميسي وإديسون كافاني وهاري كين وتشيرو إيموبيلي (لاتسيو) 24 هدفا.

* صلاح أصبح أول لاعب في تاريخ ليفربول يسجل 36 هدفا في موسمه الأول مع الفريق الإنجليزي. محترفنا كسر رقم فيرناندو توريس صاحب الـ33 هدفا.

* يحتاج صلاح لهدف واحد فقط من أجل معادلة رقم ديديه دروجبا (29) كأفضل هداف في إفريقي في موسم واحد في تاريخ الدوري الإنجليزي.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات