سفارة مصر فى بلجراد تستضيف المسئولين الصرب والسفراء العرب والأفارقة لعرض مسرحية “الزيارة” لفرقة “العاصفة” السكندرية المشاركة فى مهرجان “سلافيا”

استضافت سفارة جمهورية مصر العربية فى بلجراد كبار المسئولين الصرب والسفراء العرب والأفارقة لمشاهدة عرض مسرحية “الزيارة” لفرقة “العاصفة” السكندرية الموفدة بقرار من وزارة الثقافة للمشاركة فى مهرجان “سلافيا” الدولى السنوى.

وأبرز السفير عمرو الجويلى سفير مصر في صربيا أن حضور عدد كبير من كبار المسئولين الصرب، بما فيهم مساعدى وزير الخارجية للشئون الأمنية والمراسم ومساعدة وزير الثقافة والإعلام، وحضور رؤساء البعثات الدبلوماسية العربية والأفريقية يعكس مدى الاهتمام بالتعرف على أحدث ما تنتجه الثقافة المصرية، مواصلة للدور الرائد التقليدى فى هذا المجال. وأثنى “الجويلى” على تقديم العرض باللغة العربية الفصحى، حتى مع كون النص المسرحى يعبر عن قصة درامية معاصرة، إذ أن ذلك قد سهل من التواصل مع الجاليات العربية المقيمة فى بلجراد. من جانبها، قامت الفرقة على تحية الجمهور من الدول العربية، ومن الدارسين بمركز الثقافة العربية؛ كما حرصت على الإدلاء بصوتها فى انتخابات رئيس الجمهورية بمقر السفارة فى بلجراد.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات