وفاة دكتور أحمد خالد توفيق الكاتب والروائي الذي لقب بالعراب .

الكاتب أحمد خالد توفيق فراج من مواليد 10 يونيو 1962 بمدينة طنطا محافظة الغربية مؤلف وروائي وطبيب مصري، ويعتبر أول كاتب عربي في مجال أدب الرعب و الأشهر في مجال أدب الشباب والفانتازيا والخيال العلمي ولقب بالعراب .
بدأت رحلته الأدبية مع كتابة سلسلة ما وراء الطبيعة ورغم أن أدب الرعب لم يكن سائداً في هذا الوقت إلا أن السلسلة حققت نجاحاً كبيراً واستقبال جيد من الجمهور شجعته على إستكمال السلسلة، وأصدر بعدها سلسلة فانتازيا عام 1995 و سلسلة سفاري عام 1996، وفي عام 2006 أصدر سلسلة WWW.
قام أحمد توفيق بتأليف روايات حققت نجاح جماهيري واسع وأشهرها (يوتوبيا) عام 2008 والتي ترجمت إلى عدة لغات وأعيد نشرها في أعوام لاحقة، وكذلك رواية (السنجة) التي صدرت عام 2012، و(إيكاروس) عام 2015 ثم رواية (في ممر الفئران) التي صدرت عام 2016.
أشتهر أيضاً بالكتابات الصحفية حيث إنضم عام 2004 لمجلة الشباب التي تصدر عن مؤسسة الأهرام، وكذلك كانت له منشورات عبر جريدة التحرير والعديد من المجلات الأخرى، وكان له نشاط أيضاً في الترجمة، حيث قام بنشر سلسلة رجفة الخوف وهي روايات رعب مترجمة، وكذلك قام بترجمة رواية (نادي القتال) الشهيرة من تأليف تشاك بولانيك، وكذلك ترجمة رواية ديرمافوريا عام 2010 وترجمة رواية عداء الطائرة الورقية عام 2012.
توفي أمس الإثنين في 2 أبريل عام 2018 عن عمر يناهز 55 عام بعد أزمة قلبية ليترك صدمة كبيرة لمحبية ومتابعية . رحم الله الكاتب الكبير الذي تعلم علي يدية جيلا من الكتاب الشباب وصار قدوة ومثل

 

 

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات