السيسي باحتفالية عيد العمال: الإرهاب على رأس تحدياتنا .. وقادرون على القصاص

الرئيس عبد الفتاح السيسي

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الأحد، للاحتفالية التي ينظمها الاتحاد العام لنقابات عمال مصر بمناسبة عيد العمال، بحضور الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب والمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء وفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف ووزير القوى العاملة محمد سعفان ورئيس الاتحاد العام لعمال مصر ورئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب جبالي المراغي وعدد من الوزراء والمحافظين وعدد من السفراء وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد العام لنقابات العمال ورؤساء النقابات العامة ورؤساء الأحزاب وممثلي القوى السياسية.

ودعا الرئيس، في بداية كلمته، إلى الوقوف دقيقة حدادا على أرواح شهداء مصر.

وأكد السيسى، أن خطر مواجهة الإرهاب يأتى على رأس ما نواجه من تحديات، قائلا: “كنا من أولى الدول فى العالم التى حذرت منه، وطالبنا بالتكاتف لمواجهته والقضاء على أسبابه، كما أن الجيش المصرى والشرطة خاضوا حربا ضروسا ضد بؤر التطرف خاصة فى سيناء”.

وأضاف”عانينا معا من ويلات الغدر وآلام فقد الأحباء وتحمل المصريين التعب وتعجب منهم العدو قبل الصديق، ونؤكد دوما أن الشهداء فى قلوبنا أحياء وأننا قادرون على القصاص لحق الشهداء وسنحيا معا حياة كريمة معتمدين على سواعدنا ولا نخشى فى الحق لومة لائم”.

وأشار إلى أن مصر مازالت تحارب من أجل مواجهة الإرهاب التى تتزامن مع الإصلاح الاقتصادي من خلال خطة طموحة لزيادة الاعتماد على المنتج الوطني إلى جانب زيادة الصادرات والاستثمارات ما سينعكس على توفير فرص عمل للشباب والرفع من المستوي الاجتماعي للمواطنين الذي يستحقه كل المصريين.

وأعلن الرئيس عبد الفتاح السيسى، دعم صندوق الطوارئ بمبلغ قدره 100 مليون جنيه من صندوق “تحيا مصر”، بمناسبة عيد العمال.

وقال: “تكلمنا السنة الماضية عن صندوق الطوارئ واحنا محتاجين ندعمه السنة دى أيضا بمبلغ 100 مليون جنيه من صندوق تحيا مصر”.

وأضاف الرئيس ، أن حرص الدولة على الاحتفال سنويا بعيد العمال، يجسد فى جوهره احترامهما وتقديرها العميق لما يقدمه العمال من عطاء فى شتى ميادين الإنتاج، ويؤكد دورهم الكبير فى دفع مسيرة البناء والتطوير، مشيرا إلى أن القطاع الخاص شريك أساسى فى التنمية ويفتح بابا للرزق ويتيح فرص عمل جديدة.

ووجه الرئيس الشكر لنساء مصر العاملات.. وداعب الحضور قائلا “أنا لا أجامل أحد ولم أجامل المرأة حينما أقول سيدات مصر عازمات مصر وممكن الرجالة تزعل لكن هذه الحقيقة.. وانا عارف السيدة بتشغل ازاى وبتربى أولادها ازاى”.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات