#القاهرة تعلن حالة الطوارئ لمواجهة الأمطار .

قال اللواء محمد أيمن عبدالتواب نائب محافظ القاهرة للمنطقتين الشمالية والغربية إن محافظة القاهرة تعاملت مع السيول بتوجيه الأحياء برفع حالة الطوارئ في جميع أنحاء المحافظة.
وأضاف في تصريحات خاصة لـ«الدستور» أن المحافظة وجهت أجهزتها للسيطرة على الموقف من خلال غرفة عمليات تتابع لحظة بلحظة الآثار التي خلفتها السيول.
وأكد نائب محافظ القاهرة للمنطقتين الشمالية والغربية أن لم توقع اي أضرار بغرب القاهرة، مشيرًا إلى أن منطقة التجمع لا تخضع إداريا لمحافظة القاهرة وإنما تتبع هيئة المجتمعات العمرانية.
وقال المهندس حافظ السعيد رئيس هيئة نظافة وتجميل العاصمة إن الهيئة شكلت غرفة عمليات لمتابعة الأزمة من خلال غرفة طوارئ تتابع فيها الميدان العامة والشوارع بالتنسيق مع شركة الصرف الصحي.
وأضاف في تصريحات صحفية ان نظافة وتجميل العاصمة دفعت بشفاطات آلية تقوم بشفط المياه المتراكمة بالشوارع بالإضافة إلى تسليك البالوعات لتمرير المياه.
وفي سياق متصل، شدد المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة على جميع الأجهزة المعنية ورؤساء الأحياء بضرورة الاستمرار فى رفع حالة الاستعداد لمواجهة سقوط الأمطار والطقس السيئ الذى شهدته القاهرة على مدار اليومين الماضيين مشيرًا بضرورة الانتشار السريع للمعدات وفرق الطوارئ والتواجد لمراقبة الشوارع ميدانيًا لمواجهة أي طارئ أو تجمع مياه في أي موقع من خلال التنسيق بين الأحياء وفروع شركة الصرف الصحي وهيئة النظافة والحماية المدنية لإزالة اى تجمعات مائية حتي لا تؤثر على انتظام الحركة المرورية او غلق الشوارع.
ونوه المحافظ إلى أن نوابه للمناطق الأربعة ورؤساء الأحياء متواجدين في الشارع للتعامل الفوري ورفع آثار المياه مشيرًا إلى وجود تنسيق مع جميع أجهزة المرافق مياه وغاز وكهرباء للاستفادة بجميع الإمكانات المتاحة.
وأضاف أنه تمت السيطرة على تلك الموجه وتصريف مياه الأمطار والتعامل الفورى مع أية شكاوى لأماكن تجمع وتمركز المياه بالتنسيق مع شركة الصرف الصحي لتطبيق خطة انتشار وتوزيع الشفاطات والمعدات التابعة للشركة على مستوى المحافظة بالكامل في 38 حي، حيث تم توزيع 68 شفاط و3 بدال تمكنت من تصريف تجمعات الأمطار في 125 موقع أهمها محور الطريق الدائري من أعلي المنيب حتى مناطق برج سما ونادي الصيد، ومحور الكورنيش من الساحل مرورًا بروض الفرج حتي التبين، وطريق الاوتوستراد من نادي السكة الحديد حتي 15 مايو، وطريق النصر حتى طريق المليون شجرة ومحور شارع الثورة وصلاح سالم والعروبة، ومحور جوزيف تيتو حتى موقف العاشر وطريق المطار وشارع ونفق الميرغني والميادين والشوارع الرئيسية ومنازل ومطالع الكباري والأنفاق.
وأشار إلى أن العاصمة مدت أجهزة التجمع الخامس بـ 18 شفاط للمساهمة في سحب المياه من الشوارع.
وأصدر المحافظ تعليماته بمواصلة تأكد اللجان المشكلة من هيئتى النظافة والصرف الصحى ورؤساء الأحياء من عملية التطهير الكاملة والمراجعة على سلامة وكفاءة بالوعات صرف مياه الأمطار المنتشرة بكافة شوارع ومناطق العاصمة وكذلك تنفيذ أعمال تطهير مخرات السيل الأربعة المتواجدة بجنوب القاهرة بحيث تكون جاهزة دون عوائق فى حالة حدوث سيول او سقوط الأمطار بكميات كبيرة وحل المشاكل المتعلقة بكل بالوعة تم رصدها وتذليل اى عقبات لتكون جاهزة دائماَ لاستقبال هطول الأمطار.

 

 

 

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات