أرقام مميزة في ليلة كسر الزمالك للنحس بالقمة 116

الأهلي والزمالك

كتب : جوزيف العرقاني

استطاع فريق الزمالك تحقيق فوزًا معنويًا على بطل المسابقة وغريمه التقليدي الأهلي بهدفين لهدف، في قمة الكرة المصرية مساء أمس الخميس على استاد القاهرة الدولي، وحقق الكثير من الأرقام المميزة بعد طول غياب.

ورفع فريق الزمالك رصيده النقطي إلى 61 نقطة في المركز الثالث، وحقق فوزه الثامن عشر بمسابقة الدوري المصري هذا الموسم، ورفع رصيده التهديفي إلى 45 هدفا وتلقت شباكه 30 هدفا، وألحق الخسارة الثانية بالأهلي بعد هزيمة واحدة على يد مصر المقاصة.

وحصد فريق الزمالك أرقاما مميزة بعد تحقيقه الفوز على الأهلي بالقمة 116 .. وجاءت كالتالي:

– أنهى نحس 3994 يومًا بدون فوز على الأهلي بالدوري المصري الممتاز، إذ حقق الإنتصار على غريمه التقليدي لأول مرة بالمسابقة منذ موسم 2006-2007.

– أوقف مسيرة النتائج الإيجابية للأهلي بالدوري، إذ تعود آخر خسارة للمارد الأحمر في المسابقة إلى الجولة الثانية على يد مصر المقاصة بثلاثة أهداف لهدفين.

– حقق الزمالك فوزه السادس والعشرين وتعادل 47 مرة أمام الأهلي في 116 مباراة قمة بالدوري المصري، مقابل إنتصار الأهلي 43 مرة.

– سجل الزمالك هدفين بمرمى الأهلي بعد ستة مباريات قمة بالدوري دون زيارة الشباك.

– عزز المحترف الكونغولي كاسونجو صدارته لهدافي الزمالك بالدوري المصري برصيد عشرة أهداف.

– أيمن حفني سجل الهدف الثاني له في مباريات القمة أمام الأهلي، والهدف رقم 100 للزمالك في تاريخ مباريات القمة بالدوري المصري.

– 243 هدفا الحصيلة التهديفية في مباريات القمة المصرية، إذ سجل الزمالك 100 هدفا، وأحرز الأهلي 143 هدفا.

– بات خالد جلال أول مدرب مصري يستطيع قيادة الزمالك لتحقيق الفوز أمام الأهلي بالدوري المصري، منذ 17 ابريل 1994 وكان المدرب وقتها الراحل محمود الجوهري، وانتصر آنذاك الزمالك بهدفي إيمانويل امونيكي ومحمد صبري.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات