اجتماع رفيع المستوى حول بناء وإستدامة السلام

شارك السفير محمد إدريس، مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة فى نيويورك، بالاجتماع رفيع المستوى الذى عقده رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة حول “دور الأمم المتحدة فى بناء وإستدامه السلام” والذى حضره عدد من الشخصيات الدولية رفيعة المستوى.

وألقى السفير إدريس بيان مصر خلال الاجتماع، حيث أكد على الإهتمام الذى توليه مصر فى سياستها الخارجية لمسألة دعم الدول الخارجة من النزاعات، خاصة الدول الإفريقية، بالتركيز على معالجة أسباب وجذور تلك النزاعات، على أن تنطلق جهود بناء وإستدامه السلام من رؤية وملكيه وطنية ناتجة عن عملية مصالحة وتصور مشترك لشكل الدولة ومؤسساتها الوطنية وأولوياتها التنموية والاجتماعية. كما أكد إدريس على أهمية توافر الإدارة السياسية من قبل الأمم المتحدة والمجتمع الدولى لدعم الدول الخارجة من النزاعات وتوفير موارد فنية ومالية مستدامة وقابلة للتنبؤ لدعم تلك الجهود الوطنية.

ركز الاجتماع رفيع المستوى على عدد من المحاور الهامة، أبرزها كيفية التركيز على الوقاية من النزاعات ومعالجة أسبابها الجذرية، و الاتساق بين الجوانب السياسية والعملياتية بمنظومة الأمم المتحدة لتحقيق إستدامة السلام، ذلك إلى جانب زيادة التمويل الموجه لأنشطة بناء السلام الأممية وإعطائها الأولوية، وتعزيز المشاركة بين الأمم المتحدة وأصحاب المصلحة المعنيين بالميدان، مع تأكيد دور المرأة والشباب فى حفظ وبناء السلام.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات