النيابة تستكمل التحقيق في حريق المتحف المصري الكبير.. وتطلب تحريات الأمن الوطني

تواصل نيابة جنوب الجيزة الكلية بإشراف المستشار حاتم فاضل المحامي العام الأول التحقيقات في حريق الواجهة الخلفية الغربية للمتحف المصري الكبير بميدان الرماية .

وعلى مدار 5 أيام اتخذت نيابة حوادث جنوب الجيزة برئاسة محمد خالد عدة إجراءات في سبيل الكشف عن أسباب الحريق واستمعت لأقوال 4 من عمال اللحام والكهربائيين بعدما أسفرت المعاينة التصويرية التي أجرتها النيابة لموقع الحريق أن النيران اندلعت بسبب تطاير الشرر الناتج عن استخدام جهاز اللحام والصاروخ الكهربائي وسقوطه على طبقة عازلة من “الفوم” التي تغطي الواجهة الخرسانية الخلفية الغربية للمبنى والأعمدة المستخدمة في الصعود على تلك الواجهة “السقالات” .

وقال العمال في التحقيقات إنهم أثناء قيامهم بمهام أعمالهم في الإنشاءات الخاصة بواجهة المتحف بتركيب مواسير خاصة بالتكييف المركزي عن طريق تثبيتها ببعضها البعض بصواريخ اللحام حدث الحريق مؤكدين عدم قصدهم لحدوث ذلك وأن تلك طبيعة عملهم باستخدام الصاروخ اللحام الكهربائي .

وبعد تسلم النيابة تحريات الأجهزة الأمنية والمباحث الجنائية حول دور العمال في نشوب الحريق والتي أكدت عدم وجود شبهة جنائية طلبت النيابة تحريات الأمن الوطني ووجهت للعمال تهمة الإهمال في أداء العمل وقررت إخلاء سبيلهم بالضمان المالي.

واستدعت النيابة كل من مديري الشركات القائمة على الأعمال الإنشائية بمبنى المتحف والمختصين عن الأعمال الهندسية والتركيبات للكشف عن سبب وقوع الحادث، وأمرت بالاستعلام عن الشركة المتعاقدة من الباطن مع الشركة المنفذة لمشروع المتحف لسماع أقوال القائمين عليها.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات