مسئولو ملف مونديال 2030 يطالبون الفيفا بتقديم موعد منح حق الاستضافة

روبرت هاريسون

كتب : جوزيف العرقاني

أعرب مسئولو كرة القدم والرياضة في أوروجواي والأرجنتين وباراجواي اليوم الأربعاء، عن أملهم أن يقدم الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الموعد المحدد لمنح حق استضافة بطولة كأس العالم 2030 إلى 2020 بدلا من 2022 .

وتسعى البلدان الثلاثة إلى استضافة هذه النسخة التاريخية من المونديال بالتنظيم المشترك فيما بينها حيث تتزامن هذه النسخة مع مرور مائة عام على استضافة أوروجواي للنسخة الأولى من بطولات كأس العالم في 1930 .

واتفق وزراء الرياضة في الدول الثلاث ، خلال اجتماعهم في أسونسيون عاصمة باراجواي على مواصلة دراسة كل التفاصيل الخاصة بهذه المبادرة التي تهدف إلى توفير مزيد من الوقت من أجل الاستعدادات الخاصة بالتنظيم والاستضافة.

وأعرب روبرت هاريسون رئيس اتحاد كرة القدم في باراجواي ، والذي كان حاضرًا في الاجتماع اليوم ، عن أمله أن يحظى ملف التنظيم الثلاثي بدعم باقي الدول فيي مختلف أنحاء العالم.

واعترف بأنه على الرغم من هذا “ستكون المنافسة قوية للغاية” على تنظيم هذه النسخة.

وخلال اجتماع اليوم ، جرى الاتفاق على إقامة مقر بمسمى “بيت الكونميبول (اتحاد كرة القدم في أمريكا الجنوبية)” خلال بطولة كأس العالم المرتقبة في روسيا والتي تنطلق فعالياتها في 14 يونيو المقبل لاستخدام هذا المقر في الترويج لملف التنظيم الثلاثي المشترك.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات