هيئة الأوراق المالية البريطانية تفتح ٢٤ تحقيقًا في شركات العملات الرقمية

عملة رقمية_تعبيرية

أكدت الهيئة التنظيمية المالية في المملكة المتحدة فتح ٢٤ تحقيقا في شركات العملات الرقمية

فتحت سلطات المملكة المتحدة ٢٤ تحقيقًا في شركات العملات الرقمية حول الامتثال التنظيمي المالي، حسبما أفاد منفذ الأخبار المحلي سيتي واير يوم ٢٥ مايو.

وفي ردٍ على طلب حرية المعلومات، أكدت هيئة الرقابة المالية (FCA) في المملكة المتحدة أنها فتحت سبعة بلاغات عن مخالفات منذ بداية العام.

وفي حين أن هيئة الرقابة المالية لم تذكر أي أعمال محددة كانت محط أنظارها، فقد ذكر رد على سيتي واير أن التحقيقات جارية من أجل “تحديد إذا ما كانوا قد يقومون بنشاط منظم يخضع لتصريح هيئة الرقابة المالية”.

ومع معالجة النتائج المحتملة للتحقيق الخاص بها، يبدو أن هيئة الرقابة المالية قد ألمحت إلى أنها ستتخذ إجراءً وفقًا لخطورة أي عمل مخالف، دون الإشارة إلى أي من المعايير التي قد تستخدمها في الحكم على الأنشطة.

ووفقًا لاستجابة هيئة الرقابة المالية، فإن أولوية التحقيقات هي حماية المستهلك:

“إذا خلصنا إلى أنها كذلك، فإننا قد نقوم بالتحقيق واتخاذ الإجراءات، وتحديد أخطر الأمور التي تشكل الخطر الأكبر على المستهلكين”.

وتنضم تحقيقات هيئة الرقابة المالية إلى الخطوات التنظيمية الجارية حاليًا في ولايات قضائية رئيسية أخرى فيما يتعلق بامتثال شركات العملات الرقمية.

وفي وقتٍ سابق من هذا الأسبوع، تم فتح تحقيق مشترك بين الولايات المتحدة وكندا أُطلق عليه اسم “عملية كريبتوسويب”، يستهدف برامج الاستثمار الاحتيالية بالمجال. وقد اكتشف المحققون حتى الآن حوالي ٣٥، حسبما أعلن بيانٌ صحفي صادر عن رابطة مديري الأوراق المالية في أمريكا الشمالية (NASAA).

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات