سقوط عاطل انتحل صفة لواء أمن وطنى للنصب على المواطنين

تمكنت أجهزة الأمن بالتنسيق مع الأمن الوطني بالقليوبية، من القبض على عاطل بشبرا الخيمة، ينتحل صفة ضباط في الداخلية والأمن الوطني، والمجلس العسكري للنصب على المواطنين ورجال الأعمال ببعض الشركات والمصانع الكبرى في العبور ومحافظات أخرى لطلب تبرعات.

كانت البلاغات وردت للمقدم محمد الشاذلي، رئيس مباحث قسم ثاني شبرا الخيمة، من العديد من رجال الأعمال بقيام شخص بالاتصال بهم من رقم “خاص” وطلب منهم أموال تبرعات بأسماء شخصيات مرموقه في الوزارات المختلفة، وحصل منهم على مبالغ مالية كبيرة.

وتبين من التحريات، أن المتهم عاطل وعمره “57 عامًا” من شبرا الخيمة، قام بانتحال صفة لواءات في المجلس العسكري، والأمن الوطني والداخلية، والاتصال ببعض الوزارات والهيئات الحكومية، وتخليص مصالح لموظفين عمومين لنقلهم من أماكنهم إلى أماكن أخرى، وكذا ترقيه بعضهم وتعينهم في مناصب مرموقة.

كما قام المتهم بالاتصال ببعض رجال الأعمال في مدينة العبور، وبعض المحافظات الأخرى وطلب منهم أموال في صورة تبرعات باسم لواءات في جهات سيادية، وباسم وزارات وهيئات مرموقه في الدولة.

وعقب تقنين الإجراءات تم مداهمة شقته في شبرا الخيمة، وألقى القبض عليه وبالتفتيش عثر في الشقة على 12 تليفون محمول، كما تم العثور على 4 بطاقات منهم بطاقة باسم لواء في المجلس العسكري، وباقي البطاقات منسوبة الوظائف بها لجهات سيادية.

وبلغت جملة المبالغ التي حصل عليها من الرجال الأعمال قرابة المليون جنيه، وتحرر محضر بالواقعه وتولت النيابة العامة التحقيق.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات