أشرف صبحي يبحث مع نظيره الجزائري سبل التعاون بين البلدين

وزير الرياضة المصرى مع نظيرة الجزائرى

كتب : جوزيف العرقاني

التقى الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، نظيره الجزائري محمد حطاب، وذلك بمقر إقامة وزير الشباب والرياضة المصري بالعاصمة الجزائرية، التي تستضيف دورة الألعاب الإفريقية الثالثة، التي تقام خلال الفترة من 18 حتى 28 يوليو الجاري.

شهد اللقاء بحث تفعيل سبل التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين، في قطاعي الشباب والرياضة، وتبادل الخبرات، وكذلك التأكيد على نبذ ومحاربة العنف في الملاعب الرياضية.

وقد أعرب الدكتور أشرف صبحي، عن سعادته بهذا اللقاء “الهادف والمثمر، الذي ستنعكس نتائجه قريبًا على البلدين الشقيقين، حيث جاء هذا اللقاء في إطار حرص الدولة المصرية على علاقتها بأشقائها العرب، وتفعيل سبل التعاون معهم”، مضيفًا أن مصر والجزائر تربطهما علاقات تاريخية قوية، وأن “مصر دائمًا وأبدا تهتم بالتعاون البناء والهادف مع جميع الدول الشقيقة والصديقة”.

ومن جانبه، رحب محمد حطاب، وزير الشباب والرياضة الجزائري، بالدكتور أشرف صبحي، وكل أفراد البعثة المصرية المشاركة في دورة الألعاب الإفريقية الثالثة للشباب، معبرًا عن اهتمامه بلقاء صبحي الذي “جاء في الوقت المناسب، للتأكيد على عمق العلاقات بين البلدين الشقيقين في جميع المجالات، خصوصًا المجال الرياضي”.

يذكر أن الدكتور أشرف حضر مساء أمس الأربعاء حفل افتتاح دورة الألعاب الإفريقية الثالثة، التي تستضيفها العاصمة الجزائرية، بحضور رئيس وزراء الجزائر وعدد من وزراء الشباب والرياضة ورؤساء وفود الدول الإفريقية المشاركة في الدورة.

وتشارك مصر في الدورة ببعثة مكونة من 372 فردًا، منهم 269 لاعبًا ولاعبة يتنافسون في ألعاب: ألعاب قوي، السباحة، التايكوندو، رفع الأثقال، الريشة الطائرة، كرة السلة، كرة الطائرة، الملاكمة، الجودو، التجديف، السلاح، التنس، تنس الطاولة، الدراجات، الثلاثي، الكاراتيه، القوس والسهم، كرة اليد، الكانوي والكياك، الكونغو فو، الشراع والانزلاق على الماء، الفروسية، الرماية، المصارعة، الجمباز، كرة السرعة، والكرة الحديدية.

 

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات