الرابطة الأمريكية لخدمات التأمين تقدم أداة إبلاغ تستند إلى بلوكتشين من آي بي إم

عملة رقمية_تعبيرية

أعلنت الرابطة الأمريكية لخدمات التأمين (AAIS)، التي تقدم خدمات التأمين الخاصة، عن أداة الإبلاغ وقاعدة بيانات التأمين المعتمدة على بلوكتشين الخاصة بها، وذلك وفقًا لإعلان عبر الفيديو نُشر يوم ١٥ أغسطس.

وتستند المنصة، التي يطلق عليها اسم إنشورنس داتا لينك (openIDL)، على حل بلوكتشين المؤسسي لشركة آي بي إم، باستخدام هايبرليدجر فابريك. وتهدف المنصة إلى تقليل عمليات إعداد التقارير الإحصائية “المرهقة”، فضلًا عن خفض التكاليف ووقت معالجة البيانات لشركات التأمين.

ووفقًا لتقرير مصاحب للإعلان، تعمل OpenIDL على “أول نظام بلوكتشين آمن ومفتوح يتيح إمكانية جمع البيانات الإحصائية بكفاءة وبعد الحصول على التصريح الملائم نيابةً عن شركات التأمين والهيئات التنظيمية والمساهمين المشاركين الآخرين”.

ويهدف حل التأمين المدعوم من قبل بلوكتشين إلى توفير “معلومات دقيقة وفي الوقت المناسب”، وكذلك تمكين المنظمين من الحصول على “تقارير شاملة وديناميكية”.

ووفقًا لإعلان الرابطة الأمريكية لخدمات التأمين، تتضمن منصة OpenIDL نظامًا آليًا لتحميل البيانات، وعقودًا ذكية لتمكين تنفيذ المعاملات التلقائية، والوصول إلى بيانات التأمين على “الأساس المسموح به في الوقت الفعلي تقريبًا” بدلًا من استدعاءات البيانات التي تستغرق وقتًا طويلًا.

كما يُقال أيضًا أن حل openIDL يستهدف شركات الطيران والمؤسسات من “كل حجم وتكوين”، مثل اتحادات ومنصات وتطبيقات بلوكتشين.

 

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات