البترول: 3.7 مليار دولار استثمارات المصرية للتكرير

المهندس طارق الملا خلال الجولة

أعلن المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية أن الأعمال الإنشائية بمشروع الشركة المصرية للتكرير الذى ينفذه قطاع البترول بلغت  استثماراته 7ر3 مليار دولار ويعد من أهم مشروعات التكرير الجديدة .

جاء ذلك خلال تفقد وزير البترول  لمشروع الشركة المصرية للتكرير ، ومعمل القاهرة لتكرير البترول بمنطقة مسطرد البترولية.

وأشار الوزير، الى أن مشروع التكرير الجديد يساعد مصر علي التحول لمركز اقليمى محورى لتداول الطاقة ، مؤكدا أنه يأمل فى الانتهاء من المشروع بنهاية العام الجارى وبدء التشغيل التجريبى ليبدأ الانتاج الفعلى فى عام 2018 .

واضاف الدكتور أحمد هيكل رئيس مجموعة القلعة ان الدعم الذى توليه وزارة البترول للمشروع لسرعة وضعه على الإنتاج يعد نموذجا للمشروعات صديقة البيئة الذى يستخدم أحدث أنواع التكنولوجيا الحديثة لتحقيق معايير عالية من الكفاءة فى الأداء البيئى.

كما تقرر تغذية هذا المشروع من المازوت المنتج من شركة القاهرة لتكرير البترول بطاقة سنوية حوالى 3ر4 مليون طن ليتم انتاج  حوالى 3ر2 مليون طن سولار وحوالى 600 ألف طن من وقود النفاثات و 850 ألف طن بنزين بأنواعه و 80  ألف طن بوتاجاز سنويا إلى جانب إنتاج الفحم والكبريت ، وأوضح أن نسبة تقدم الأعمال بالمشروع بلغت 94 % .

يشار الى أن المشروع يشارك فيه هيئة البترول بنسبة 24% ومجموعة من المستثمرين المصريين والعرب والأجانب بنسبة 76% ، ويلتزم المشروع بتنفيذ كافة التوصيات والاشتراطات البيئية بالتنسيق مع جهاز شئون البيئة وعلى رأسها إعداد سجل بيئى وإتاحته للتفتيش وهو ما يتم بالفعل.

كما تفقد الوزير سير العمل بالوحدات الإنتاجية بشركة القاهرة لتكرير البترول.

هذا الخبر منقول عن : جريدة الوفد

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات