تعرف على أسس كيفية تداول العملات الرقمية المشفرة

عملة رقمية_تعبيرية

يتم الحديث عن الخوف عادة اثناء تناول موضوع مشاكل التداول . لكن الكثيرين لا يفكرون في عكس الخوف – الثقة المفرطة ، وكيف يمكن أن تسبب الكثير من المشاكل مثل الخوف تماما . مثلما يتم تضخيم الخوف في فضاء التشفير بسبب الخسائر الدرامية التي قد يسببه ، فان تضخيم الآثار المترتبة على الثقة المفرطة علی الأرباح امر لا بد من الحديث عنه .

الثقة المفرطة في الحياة

يقدم David H. Freedman مثالاً عظيماً على الثقة المفرطة في الحياة عموما ، كقيادة السيارة مثلا :

يعتبر اقتباس Freedman مثالًا رائعًا يوميًا على الثقة المفرطة . إن الإفراط في الثقة يجعل الناس يأخذون نجاحهم السابق ، وينسبونه إلى الظروف المستقبلية ، بطريقة غير عقلانية ، بينما في الوقت نفسه ، يقللون أحيانا من منافسيهم.

الثقة المفرطة في مجال التشفير

يمكن لمتداولي العملات الرقمية المشفرة ، على وجه الخصوص ، جذب التجار والمستثمرين بسهولة إلى إحساس زائف بالثقة ، اعتمادًا على دورة السوق . منذ وقت ليس ببعيد ، على سبيل المثال ، كان من الممكن أن يحقق استثمار بقيمة 100 دولار في (Ripple (XRP ، اذا تم وضعه في الوقت المناسب ، أرباح تبلغ حتی 35 الف دولار .

كان XRP أحد الأمثلة المحتملة للربح الأكثر تطرفًا . ومع ذلك ، لم يكن من غير المألوف أن نسمع عن الناس الذين يستثمرون الأموال عشوائياً في العملات الرقمية المشفرة ويقدمون أرباحاً كبيرة جداً في أي وقت من الأوقات على الإطلاق ، ومعظمهم نتيجة الحظ .

عندما يكون لدى الشخص هذا النوع من النجاح ، يمكن أن يغريه في كثير من الأحيان بأفكار مثل “مهلا ، هذا سهل” ، أو “أنا جيد حقا في هذا!” حتى المتداولون يمكن أن يبادرهم احساس من التفاؤل المفرط ، كما فعل الكثيرون في يناير 2018 ، قبل أن يبدأ التحطم.

تعرف على أسس كيفية تداول العملات الرقمية المشفرةإذن ما الذي يمكن عمله للتغلب علی الثقة المفرطة

وكما هو الحال مع الخوف ، من المهم محاولة الحفاظ على الهدف وعدم السماح للنتائج السابقة في أن يكون لها تأثير كبير . من المهم أن تبقى محايدا ، وأن ترى الصورة كاملة ، وأن تستخدم الإدارة المناسبة للمخاطر مع إدراك التغيرات السريعة التي يمكن ان تحدث في السوق .

التقليل من شأن الخصم

وكما رأينا في اقتباس Freedman ، فإن الإفراط في الثقة أيضًا يجعل المتداولين يقللون من شأن خصومهم . التداول هو منافسة ضخمة. إنها لعبة يمكن الخسارة او الربح فيها ، وهذا يعني على المدى الطويل أنه عندما يفوز شخص ما ، يجب أن يخسر شخص آخر . الثقة الزائدة يمكن أن تجذب المتداولين إلى الاعتقاد بأن خصمهم أدنى ، وبالتالي التشكيك في قدراته و القيام بخطوات غير محسوبة و عشوائية و توقع الفوز او الربح .

هذا أمر شائع للغاية في الرياضة . هذا هو السبب في حدوث التقلبات . عندما يكون فريق معين في المركز الأول ، أو على سلسلة متتالية ، ويبدأ في اتباع نهج أكثر استرخاءًا في لعبته أو / تدريباته ، يمكن أن يؤدي ذلك إلى فريق خاسر .

في التداول ، يمكن ملاحظة ذلك في الحالات التي يعطي التداول عدة مرات متتالية نتائج ايجابية ، مما يؤدي إلى قيام المتداول بأخذ عملية تداول لاحقة بسرعة كبيرة ، دون تحليل جميع البيانات أو متابعة العملية بأكملها ، معتقدًا “أنا رائع و لا يمكن أن اخسر في الآونة الأخيرة “. في تداول العملات الرقمية المشفرة بشكل خاص ، قد يكون من المفيد دائمًا الحفاظ على منظور شامل ، والحفاظ على إدارة المخاطر كأولوية ، وتقييم جميع البيانات ، حتى عندما تسير الأمور بشكل جيد للغاية .

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات