إسرائيل تنفى صلتها بحادث المنصة فى إيران: لسنا مسؤولين عنها أبدا

أنكر وزير الدفاع الإسرائيلي، أفيجادور ليبرمان، الادعاءات التي تشير إلى أن إسرائيل مسئولة عن العملية التي تمت ضد “الحرس الثورى الإيرانى”، خلال استعراض عسكرى أمام منصة بمنطقة الأهواز غرب إيران، وأسفرت عن مقتل 29 إيرانيا.

وقال ليبرمان في تصريحات له صباح اليوم الأحد، نقلتها وسائل إعلام إسرائيلية، إلى الاتهامات التي توجهها إيران إلى إسرائيل بشأن العملية التي وقعت أمس السبت أثناء استعراض عسكري للحرس الثوري.

وفي مقابلة مع الإذاعة الإسرائيلية، دحض ليبرمان الادعاءات الإيرانية قائلا: “نحن لسنا مسؤولين عن العملية، وإيران تتهم إسرائيل بانخفاض سعر العملة الإيرانية ومشاكلها الاقتصادية، إيران تقدم تفسيرات دائما توضح فيها أن إسرائيل هي المسؤولة”.

وأضاف ليبرمان: “يفهم كل حكيم أن إيران تتعرض لمشاكل، لقد شاهدنا إقالة واستقالة مسؤولين في النظام الإيراني، نشهد كيف تتعرض إيران لنزاعات عنيفة، فهي تنشط في اليمن ضد السعوديين وضد الإمارات، وتتدخل في العراق، هذه هي إيران وهذا ليس مفاجئ”، على حد قوله.

وكانت عملية مسلحة حدثت أمس السبت في إقليم أهواز أثناء استعراض لذكرى مرور 20 عاما على الحرب الإيرانية العراقية، وجرى الاحتفال في مكان مغلق ومحكم، وفي حين كان يسير مقاتلو الحرس الثوري أمام الجمهور، ظهر من وراء منصة الشرف أربعة مسلحون، وهم يرتدون زي الحرس الثوري، وأطلقوا النيران على الحضور في منصة الشرف وعلى الجمهور.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات