بعد أسبوعين من اختفائه.. “إسرائيل” تتحدث عن أزمة خاشقجي ..

خاشقجي
أمل فرج
تناولت صحيفة “يديعوت أحرنوت” الإسرائيلية، اليوم الأحد، حادثة اختفاء الصحفي السعودي، جمال خاشقجي، وذلك بعد أسبوعين من اختفائه.
قالت الصحيفة الإسرائيلية، إن “إسرائيل تتابع بترقب التطورات في قضية اختفاء (خاشقجي)، ولكنها لا تتطرق إلى الموضوع علنًا”.
وأضافت – بحسب موقع “المصدر” العبري أن “هناك تعاونًا بين الاستخبارات الإسرائيلية والسعودية في عدد من المجالات المشتركة… إذا كانت التقارير الواردة من إسطنبول صحيحة، فهي تشهد على أن هناك مجالًا واحدًا على الأقل لم تنقل فيه إسرائيل تعليماتها إلى السعودية، وهو (كيف يمكن تنفيذ الاغتيالات)”.
 
وأشارت إلى أن “إسرائيل، والولايات المتحدة، تهتمان بقضية اختفاء (خاشقجي)، الذي ليست هناك معلومات عنه منذ أن دخل إلى بناية القنصلية السعودية في إسطنبول، في الثاني من أكتوبر/تشرين الأول الجاري”.‎ ‎
وبدوره، يرى محلل الشؤون الاستخباراتية في “يديعوت”، رونين برغمان، أنه “إذا كانت الاستخبارات السعودية هي المسؤولة عن اغتيال جمال خاشقجي، والتخلص من جثمانه، فمن الصعب أن نصدق أنه تمت عملية لا تستند إلى الخبرة”.
وكانت شبكة “سي إن إن” الأمريكية، قالت مساء الجمعة، إن لدى تركيا تسجيلات صوتية ومرئية “صادمة”، تؤيد رواية مقتل “خاشقجي” داخل قنصلية بلاده في إسطنبول.
 
ونقلت الشبكة الإخبارية عن مصدر مطلع على التحقيقات، أن وكالة استخبارات غربية اطلعت على أدلة تظهر وقوع عراك داخل القنصلية، بعد دخول “خاشقجي” إليها، في 2 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات