أحداث الوزراء وتبادل الزوجات.. أبرز محاكمات الخميس

تشهد محاكم القاهرة والجيزة اليوم الخميس العديد من المحاكمات التي تهم الرأي العام، وأبرزها إعادة محاكمة أحمد دومة في أحداث مجلس الوزراء واستئناف شبكة تبادل الزوجات بعين شمس على حبسهم.. تنظر الدائرة 11 بمحكمة جنايات جنوب القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، إعادة محاكمة أحمد سعد دومة سعد، في قضية أحداث العنف وإضرام النيران والشغب التي وقعت في محيط مباني مجلس الوزراء ومجلسي الشعب والشورى والمجمع العلمي المصري والمعروفة إعلاميًا بـ”أحداث مجلس الوزراء”.

سبق لمحكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار محمد ناجي شحاتة أن عاقبت الناشط أحمد دومة بالسجن المؤبد، لإدانته ومتهمين آخرين معه في القضية بارتكاب أحداث العنف وإضرام النيران موضوع الاتهام، والتي وقعت في شهر ديسمبر 2011، وجاء ترتيب الناشط أحمد دومة في أمر الإحالة المتهم رقم 194، حيث تضمن قرار الاتهام إحالة 269 متهما إلى محكمة جنايات القاهرة.

ونسب قضاة التحقيق وهم كل من المستشارين وجدي عبد المنعم، ووجيه الشاعر، وحسام عز الدين، إلى المتهمين في القضية، ارتكابهم جرائم التجمهر المخل بالأمن والسلم العام، ومقاومة السلطات باستخدام القوة والعنف لمنعهم من أداء قوات الأمن لعملهم في تأمين وحماية المنشآت الحكومية، والحريق العمدي لمبان ومنشآت حكومية وإتلافها واقتحامها، والتخريب وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة، وتعطيل المرافق العامه وحيازة أسلحة بيضاء وقنابل مولوتوف وكرات لهب، فضلا عن حيازة البعض منهم مخدرات بقصد التعاطى وممارسة مهنة الطب دون ترخيص، والشروع فى اقتحام مبنى وزارة الداخلية لإحراقه وإتلاف وإحراق بعض سيارات وزارة الصحة، وسيارات تابعة لهيئة الطرق والكبارى، وبعض السيارات الخاصة بالمواطنين والتى تصادف وجودها فى شارع الفلكى.

استئناف شبكة تبادل الزوجات بعين شمس على حبسهم
تنظر محكمة جنح مستأنف عين شمس، استئناف عامل وزوجته على حكم حبسهما عاما و3 سنوات بتهمة إنشاء شبكة لتبادل الزوجات.

كانت محكمة جنح عين شمس قد قضت بحبس عامل 3 سنوات وزوجته عاما بتهمة ممارسة الفجور، وإقامة حفل جنس جماعى عبر تبادل الزوجات، ووجهت النيابة العامة إليهم تهمة التحريض على الفسق والفجور وممارسة البغاء.

وردت معلومات إلى إدارة التوثيق والمعلومات بوزارة الداخلية، تفيد قيام عامل بإنشاء صفحة على موقع التواصل الاجتماعى “فيسبوك”، يعرض فيها صورا لزوجته بأوضاع مخلة بالآداب، ويشمل العرض في مواقع التواصل الاجتماعي بتوفير المكان والزمان.

عقب تقنين الإجراءات قام قسم شرطة عين شمس بسرعة التوجه إلى منزل المتهمين للقبض عليهم متلبسين بالفعل الفاضح، حيث اعترف المتهمون بالأفعال التي ارتكبت، وتم القبض على المتهمين في أوضاع مخلة بالآداب، تحرر المحضر اللازم، وقام القسم بإخطار النيابة لتولي التحريات والتحقيقات.

التحقيق مع ألتراس أهلاوي

تستكمل اليوم الخميس، نيابة أمن الدولة العليا، التحقيقات مع أعضاء ألتراس الأهلى المحبوسين على ذمة التحقيقات فى أحداث الشغب التى وقعت في أثناء مباراة الأهلى وحوريا الغينى بالبطولة الإفريقية باستاد السلام.

ووجهت النيابة في القضية رقم 1408 لسنة 2018، حصر أمن دولة عليا، اتهامات الانضمام لجماعة إرهابية (الألتراس) والإدلاء ببيانات تحريضية عن طريق الهتافات العدائية ضد مؤسسات الدولة.

وألقت أجهزة الأمن القبض عليهم عقب انتهاء المباراة، حيث قام عدد من الألتراس بالدخول إلى استاد السلام لحضور مباراة الأهلى فى دورى أبطال إفريقيا، بالمخالفة للأعداد التى حددتها الأجهزة الأمنية بالتنسيق مع الاتحاد المصرى لكرة القدم، وقاموا بترديد هتافات تحريضية ضد المؤسسات.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات