نتائج تحقيقات النيابة العامة السعودية فى قضية مقتل خاشقجى فى 17 معلومة

أوضحت النيابة العامة السعودية فى إيجاز صحفى، أن التحقيقات التى أجريت حتى تاريخه مع الموقوفين الـ21 فى قضية مقتل جمال خاشقجى تم من خلالها التوصل إلى النتائج التالية:

ـ أن الواقعة بدأت يوم 29 / 9 / 2018، عندما صدر أمر باستعادة المجنى عليه بالإقناع وإن لم يقتنع يعاد بالقوة وأن الآمر بذلك هو “نائب رئيس الاستخبارات العامة السابق” الذى أصدر أمره إلى قائد المهمة.

ـ أن قائد المهمة قام بتشكيل فريق من (15) شخصاً لاحتواء واستعادة خاشقجى يتشكل من 3 مجموعات (تفاوضى – استخبارى – لوجستي) واقترح قائد المهمة على نائب رئيس الاستخبارات العامة السابق، أن يتم تكليف زميل سابق له مكلف بالعمل مع مستشار سابق ليقوم بترؤس مجموعة التفاوض لوجود سابق معرفة له مع خاشقجى .

ـ قام نائب رئيس الاستخبارات السابق، بالتواصل مع المستشار السابق لطلب من سيكلف بترؤس مجموعة التفاوض فوافق المستشار على ذلك وطلب الاجتماع مع قائد المهمة.

ـ أن المستشار المذكور التقى قائد المهمة وفريق التفاوض ليطلعهم على بعض المعلومات المفيدة للمهمة، بحكم تخصصه الإعلامى واعتقاده أن المجنى عليه تلقفته منظمات ودول ومعادية للمملكة، وأن وجوده فى الخارج يشكل خطراً على أمن الوطن وحث الفريق على إقناعه بالرجوع وأن ذلك يمثل نجاحاً كبيراً للمهمة.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات