تقرير مفصل عن شروط وإجراءات و أسعار تجديد الإقامة للوافدين بالسعودية

أسعار تجديد الإقامة في المملكة ، أفكار كثيره تشغل بال الوافدين والمقيمين بالمملكة العربية السعودية ولكن أهمها هي أسعار تجديد الإقامة بعد القرار التي أصدرته وزارة العمل السعودية وهو تحصيل رسوم ماليه لتجديد الإقامة للوافدين أو اى حد من التابعين له من الزوجة أو الأولاد ومن خلال موقع أدارة الجوازات السعودية قد تم إعلان الأسعار الجديد لتجديد الإقامة وقامت بتسعير كل شريحه على حدى على حسب المدة أو تأشيرة خروج نهائي أو ذهاب وعوده .

المملكة العربية السعودية قد اعلنت في وقت سابق عن تخفيض مدة التأشيرة من 6 سنوات إلى 4 سنوات فقط وتحديد سعر تجديد الإقامات واصدراها وتجديد الإقامة للمغتربين الخاصة بالعمالة شركات أو مؤسسات للمغترب 650 ريال للمغترب غير المرافقين و1000 ريال سعر تغيير المهنة وسعر نقل الكفالة المرة الأولي 2000 ريال و4000 ريال للمره الثانية أما المرة الثالثة بسعر 6000 ريال

سفرية واحدة 200 ريال لخروج مدة شهرين 100 ريال عن كل شهر إضافي. تأشيرة خروج نهائي 0 . تجديد وإصدار تأشيرة مرافق فوق ال18 عام 500 ريال. تأشيرة خروج وعودة لسفريات متعددة 500 ريال لمدة ثلاثة أشهر و200 ريال عن كل شهر إضافي

أسعار تأشيرة الزيارات العائلية

يمكنكم معرفه أسعار تأشيرات الزيارات العائلية وتمديدها وكل أخبار الزيارات العائلية بخلاف الرسوم الحكومية بالمملكة العربية السعودية .

تصدر المملكة العربية السعودية في الأيام الماضية بعض القرارات التي تعتبر صادمة للعماله الوافدة والمرافقين بالمملكة وهناك تغيرات كبيره في بالمملكة من حيث المهن ورسوم المرافقين وتأشيرات الذهاب والعودة وتجديده الإقامات ومن خلال موقع ثقفني سوف نتابع معكم كل جديد يحدث في هذا الشأن .

شروط تجديد الإقامة للوافدين
كان هناك قرار من المملكة العربية السعودية بتقليل مده الإقامة للوافدين من 6 سنوات إلى 4 سنوات فقط مما جعل حالة من القلق للوافدين بالمملكة وأيضا تخفيض رخصة العمل من 6 سنوات إلى 4 سنوات ويهدف هذا إلى تقليل عدد الوافدين بالمملكة حتى يستطيع العمالة الوطنية الحصول على مكانهم .

وفي ما يتعلق بتجديد الإقامات للوافدين بالمملكة فهناك قرارات أصدرتها السعودية في هذا الشأن ووهى عبارة عن زيادات في رسوم الرسوم المالية مما يؤدى إلى رحيل البعض بسبب عدم دفعها هذه الرسوم بعد زيادتها .

شروط تجديد الإقامة

التأمين الصحي .

ضمان تسديد الرسوم المطلوبة .

ضمان تسديد المخالفات المرورية .

الالتزام بالشروط المطلوبة والأوراق اللازمة للتجديد .

المملكة العربية السعودية قد أصدرت قرار بالعمل على تقليل نسبة العمالة الوافدة بالمملكة وهذا القرار يهدف إلى تقليل أعداد العمالة الوافدة حتى يستطيع العامل السعودي ان يحصل على نصيب من العمل داخل المملكة وهذا ضمن رؤية المملكة عام 2030 .

تجديد اقامة من خلال الصراف الآلي
ونوضح هم كيفية تجديد الإقامة من خلال الصراف الألي عبر وزارة الداخلية السعودية وهى ضرورة تجديد الإقامة الخاصة بهم قبل انتهاء مدتها بفترة كافيه لأنة يتم أضافه المدة الزمنية المتبقية للإقامة الجديدة وان التجديد عباره عن خطوات محدده سوف يتم طرحها لكم .

الخطوة الأولي تكون عبارة عن ملئ البيانات من خلال احد وسائل تجديد الإقامة بالدخول على رابط وزارة الداخلية وتبدأ في ملئ البيانات .

الخطوة الثانية هو سداد الرسوم المطلوبة عن طريق البنك

الخطوة الثالثة الرجوع إلى موقع وزارة الداخلية مره اخرى وتقوم بالضغط على اسم العامل وستظهر كل بياناتك وتتأكد من صحتها وتسجيل بيانات الجواز بعد ذالك وتنتقل على صفحه اخرى تضغط بالموافقة على الشروط .

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات