«بيض المائدة» يكسب 3 جنيهات بعد عودة التصدير.. والدواجن بـ25 جنيهًا

البيض

 

«الأبيض» بـ35.5 و«الأحمر» بـ36.5 جنيه.. وارتفاع فى الطلبات
أوضح الحجرى، أن أسعار البيض «الأبيض» زاد إلى 35.5 جنيه فى الكرتونة مقابل 32.5 خلال الأسبوع الماضى، فى حين زادت أسعار البيض «الأحمر» إلى 36.5 جنيه مقابل 33.5 جنيه الأسبوع الماضى.
جاء ارتفاع الأسعار بعد 10 أيام تقريبًا من الإعلان عن عودة التصدير إلى سوق البحرين بعد انقطاع دام لأكثر من 13 عامًا منذ أزمة أنفلونزا الطيور فى العام 2006.
استبعد عبدالعزيز السيد، وجود علاقة بين عودة التصدير وارتفاع الأسعار المحلية، خاصة أن الكميات التي تم تصديرها ضعيفة، ولا توجد تنفيذات لتعاقدات جديدة بعد عبر الشركات المحلية.
أضاف: «ارتفاع الطلب على بيض المائدة هو السبب الرئيسى فى زيادة الأسعار، والمعدلات الحالية طبيعية وبلغها السوق فى أوقات سابقة عدة، والإنتاج المحلى لن يواجه مشكلة بسبب قدرته على تغطية الاحتياجات».
تنتج مصر كميات من بيض المائدة تُدر بنحو 12 مليار بيضة سنويًا، وتستهدف الشركات زيادته فى الفترة المقبلة من خلال مجموعة مشروعات جديدة، وفقًا لتصريحات سابقة لنائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية، منى محرز.
فى سياق متصل، ارتفعت أسعار الدواجن فى المزرعة بقيمة جنيهًا واحداً خلال الأسبوع الحالى، لترتفع إلى 25 جنيهًا فى الكيلو مقابل 24 جنيهًا خلال الأسبوع الماضى.
قال على الدهراوى، صاحب مزارع دواجن فى الدقهلية، إن ارتفاع الأسعار يصب فى صالح المزارع، خاصة وأن تكلفة الإنتاج دائمًا ما ترتفع فى موسم الشتاء لزيادة استهلاك الطاقة بغرض التدفئة.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات