مؤتمر ميونخ 2019 وسوريا.. تركيز على التنظيم وتجاهل النظام

مؤتمر ميونيخ للأمن، هو الأشهر من بين مؤتمرات السياسة والأمن في العالم الذي يحرص على حضوره زعماء دول عظمى ومسؤولون وقادة عرب في دورات انعقاده السنوية في شباط/فبراير من كل عام في مدينة ميونخ بألمانيا منذ 56 عاما.
ولا تصدر عن المؤتمر بيانات ختامية، إنما تقتصر فعالياته على اجتماعات ونقاشات تتضمنها أكثر من 30 جلسة يتحدث فيها نحو 120 متحدثا من قيادات العالم وصناع القرار في القضايا الدولية التي تهم دول العالم.
في دورته الحالية، شارك أكثر من 600 من صنّاع القرار الدوليين من سياسيين ورجال أعمال وقيادات أمنية ورؤساء شركات كبرى وشخصيات دولية ومراكز أبحاث ومنظمات دولية، منهم 35 رئيس دولة وحكومة و50 وزيرا للخارجية والدفاع.
وبدا واضحا في ختام مؤتمر ميونيخ للأمن أن المؤتمر ركز على ثلاثة محاور أمنية رئيسية تتعلق بالسياسات الأمنية وعلاقاتها بالسياسات التجارية، والسلام الدولي وصلته بالهجرة غير الشرعية، وأيضا ما يتعلق بالتسليح.
وإضافة إلى المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، حضر جلسات المؤتمر زعماء دول ورؤساء حكومات ووزراء خارجية ودفاع ومسؤولون آخرون، من بينهم نائب الرئيس الأمريكي ووزير الخارجية الروسي وأمير دولة قطر والرئيس المصري ورئيس حكومة الوفاق الوطني في ليبيا.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات