في عيد ست الحبايب..كيف ساهمت مبادرة الرئيس السيسى “سجون بلا غارمات” فى لم شمل الأسر المصرية؟..تقرير

الإفراج عن الغارمات

يحرص الرئيس عبد الفتاح السيسى دائماً على الاهتمام بالبسطاء وإدخال الفرحة للقلوب، ومن ثمَّ أطلق مبادرة “سجون بلا غارمين وغارمات”،

حيث شهد قطاع السجون ، أمس، الإفراج عن 70 من الغارمات بعد سداد ديونهن من صندوق «تحيا مصر» فى إطار مبادرة «سجون بلا غارمين وغارمات».

جاء ذلك خلال الاحتفالية التى نظمها قطاع السجون، برعاية اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، بمناسبة الاحتفال بعيد الأم، حيث وجه مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون، الشكر لجميع القائمين على المبادرة، التى ترعى المرأة والأم المصرية، مشيرا إلى أن وزير الداخلية، وجه بسرعة سداد ديون الغارمات، من صندوق تحيا مصر، بمناسبة عيد الأم، مؤكدا أن قطاع السجون، قام باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، والتواصل مع الدائنين، وتم الإفراج عن 70 من الغارمات، وتم اتخاذ قرارات من النيابة العامة، بإيقاف تنفيذ الأحكام، لكى يتمكن المفرج عنهن من العودة لأسرهن بشكل سريع.

من جانبهن عبر المفرج عنهن عن فرحتهن بعودتهن لأحضان أبنائهن وأسرهن، ووجهن الشكر لمبادرة رئيس الجمهورية «سجون بلا غارمين وغارمات» ووقوف صندوق «تحيا مصر» بجانبهن وفك كربهن، كما وجهن الشكر لوزير الداخلية على الرعاية المتميزة، داخل السجون، والحرص على توفير كل متطلبات السجناء، وسرعة اتخاذ الإجراءات، لخروجهن لأسرهن.

التى ساهمت بشكل كبير فى تحقيق العديد من النتائج الطيبة، أبرزها:

1 ـ خروج عدد كبير من الغارمين والغارمات على مدار الأشهر الماضية فى المناسبات الدينية والوطنية.

2 ـ خروج 70 سيدة غارمة لقضاء عيد الأم مع ذويهن وأطفالهن.

3 ـ ساهمت المبادرة فى لم شمل الأسر المصرية من خلال إدخال الفرحة للقلوب.

4 ـ يتم التنسيق مع صندوق تحيا مصر لسداد ديون الغارمات والإفراج عنهن.

5 ـ تتابع شرطة الرعاية اللاحقة المفرج عنهم ويتم التواصل معهم والعمل على توفير حياة كريمة لهم.

غارمة مفرج عنها: شكرا للرئيس لم شمل أسرتنا ..واُخرى : دخلت السجن بسبب تجهيز بنتي والشكر للسيسي أعادني لاحضان أطفالى

كما عبرت إحدى الغارمات عن فرحتها خلال الحفل قائلة أنها لم تتخيل أن تقضى عيد الأم بصحبة أبنائها، ووجهت شكرها للرئيس عبد الفتاح السيسى الذي يشعر دوما بالبسطاء ويعمل على لم شمل الأسر.
احتفالية السجون بعيد الام (2)
وفِي مشاهد انسانية ، استقبلت السيدات المفرج عنهن ذويهن بالدموع والبكاء والأحضان بين الأمهات والأطفال والأزواج ، حيث امتزجت زغاريد النساء مع الأغاني الوطنية التي ملات قاعة الحفل بسجون طرة.
احتفالية السجون بعيد الام (3)
و قال اللواء زكريا الغمري مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون، كل التقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لرعايته للمرأة المصرية وإطلاقه مبادرة سجون بلا غارمين وغارمات.وأضاف رئيس قطاع السجون في كلمة له بحفل الافراج عن الغارمات المقام بسجون طرة اليوم الخميس ، كل الشكر والتقدير للواء محمود توفيق وزير الداخلية لتوجيهاته بسرعة سداد ديون الغارمات لخروجهن في عيد الام بالتنسيق مع صندوق تحيا مصر .
احتفالية السجون بعيد الام (4)
وتابع اللواء زكريا الغمري ، قطاع السجون سعى لسرعة اتخاذ الاجراءات اللازمة لسرعة خروج الغامات حيث سيتم الافراج عن 70 من الغارمات اليوم.
و قالت “شادية.م” لم اكن اتخيل ان احتفل اليوم مع اسرتي بعيد الام، فكل الشكر للرئيس الانسان عبد الفتاح السيسى الذي يشعر دوما بالبسطاء ويعمل على لم شمل الأسر.
واضافت المفرج عنها ، صدر ضدي حكم بالسجن لمدة 5 سنوات وقضيت منهم عدة اشهر بعد سداد ديوني وخروجي من السجن .وأضافت ، كل الشكر للواء محمود توفيق وزير الداخلية الذي وجه بسرعة اتخاذ الاجراءات اللازمة لخروجنا في اسرع وقت .
احتفالية السجون بعيد الام (6)
وبدورها قالت غارمة مفرج عنها ، تدعى “منى.م” اقترضت مبلغ لتجهيز بنتي وعندما عجزت عن السداد دخلت السجن، والشكر للرئيس عبد الفتاح بمبادرته الانسانية التي انتشلتني من السجن وأعادتني لاحضان أولادي .
وحول المعاملة في السجن، قالت المفرج عنها : خلال الفترة الآي قضيتها بالسجن كنت ألقى كل تقدير واحترام ، وهناك اهتمام بالسجناء وأوقات الفارغ والتريض فضلا ع وجود مكتبات وغرف للموسيقى وحدائق لاستقبال الاطفال ومستشفيات بمثابة 5 نجوم لاستقبال المرضي .
وأقام قطاع السجون احتفالية تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، بمناسبة خروج عددا من الغارمات بمناسبة عيد الام في اطار السياسية العقابية الجديدة التي تنتهجها الاجهزة الامنية .
وحضر الحفل اللواء زكريا الغمري مساعد وزير الداخلية وعددا من القيادات الامنية داخل سجون طرة.
احتفالية السجون بعيد الام (9)
احتفالية السجون بعيد الام (12)

فاطمة: الرئيس أدخل الفرحة للقلوب.. وأخرى: السيسي كلمة السر في سعادة البسطاء.. والنهارده هاسمع أغنية ست الحبايب في بيتنا

“الرئيس الإنسان..ربنا يكرمك يا ريس..ربنا معاك يا سيسي”..كلمات خرجت من فم الغارمات المفرج عنهن ضمن مبادرة “سجون بلا غارمين وغارمات” التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، لفك كرب السجناء ولم شمل الأسر المصرية.

وتحدثت السيدات المفرج عنهن عن فرحتهن بالخروج من السجن والاحتفال مع أطفالهن والأقارب بمناسبة عيد الأم.

احتفالية السجون بعيد الام (13)

“رئيس بدرجة إنسان”..هكذا وصفت “فاطمة.م” الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعد قرار الإفراج عنها، قائلة: “اقترضت مبلغا زهيدا من جاري من أجل شراء بعض الأجهزة الكهربائية بالمنزل، وعندما حل موعد السداد عجزت عن السداد، ووجدت مصير السجن، حيث صدر ضدي حكم بالسجن لمدة 5 سنوات.

وقالت: “لم أتخيل العيش 5 سنوات خلف القضبان بعيداً عن أولادي ـ المفرج عنها تكمل حديثها ـ حتى جاء الفرج بعد عدة أشهر، وأبلغوني أنه تم سداد ديوني بالكامل من صندوق “تحيا مصر” وتم التصالح مع الدائن وأصبحت جاهزة للخروج من السجن ولقاء أولادي”.

احتفالية السجون بعيد الام (8)

وأضافت المفرج عنها بدموع الفرحة: “لا توجد كلمات تكفي ما فعله الرئيس، فقد أعدنا للحياة مرة أخرى، فهو شخص مشغول دوماً بالبسطاء ومصيرهم، أدخل الفرحة لقلبي، وأعادني لأطفالي مرة أخرى، فسيظل هذا الجميل في عنقي حتى القى المولى عز وجل”.

“ست الحبايب يا حبيبة”..أغنية سامعاها اليوم في منزلي، بعد الإفراج عني وخروجي من السجن، كانت هذه الكلمات للمفرج عنها “سحر.م”، مضيفة ، سأعود لأمارس حياتي بشكل طبيعي مع أطفالي.

احتفالية السجون بعيد الام (13)

“الرئيس كلمة السر في سعادة البسطاء”، هكذا تحدثت المفرج عنها عن الرئيس عبد الفتاح السيسي صاحب مبادرة الإفراج عن الغارمات، مضيفة: “سأضع صورة الرئيس في كل مكان بالمنزل، فقد صدر ضدي 3 سنوات بسبب ديون 60 ألف جنيه، إلا أنني قضيت منها 8 أشهر فقط وخرجت، وذلك بعد سداد ديوني كاملة من صندوق تحيا مصر”.

وتحدثت السيدة البسيطة بلهجتها الريفية، قائلة: “أين المنظمات المشبوهة التي تحاول باستمرار تشويه بلدنا..أحب أقولهم بلدنا زي الفل..بتساعد البسطاء وتخرجهم من السجن”، مضيفة: كنا نلقي هنا كل احترام ورعاية من الجميع حتى صدر قرار بخروجنا، فيما وجه اللواء محمود توفيق وزير الداخلية بسرعة إنهاء الإجراءات الخاصة بخروجنا”.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات