الحكومة المصرية تدرس الترخيص لسيارات الڨان لتوفير بديل لـالتوك توك

التوك توك

بحث رئيس الحكومة المصرية، مصطفى مدبولي، خلال اجتماع المحافظين الرابع المنعقد، امس الخميس، إمكانية الترخيص لسيارات الڨان لتكون بديلا لـ”التوك توك”.
وبحث اجتماع المحافظين، مقترح الترخيص لسيارات الڨان “7 ركاب”، لتكون بديلاً لمركبات الـ”توك توك”، ودراسة توفير فرص عمل بديلة لسائقي “التوك توك” من خلال المشروع القومي للتنمية البشرية والمجتمعية “مشروعك”
وناقش الاجتماع، وضع مخططات للترويج لسيارات “ميني ڨان” وإبراز مميزاتها مثل: الأمان وصغر الحجم وسهولة المرور في الطرق الضيقة وزيادة عدد الحمولة التي تبلغ 7 ركاب.
وتناول الاجتماع، إعطاء مهلة 6 أشهر للسيارات “ميني ڨان” التي يتم ترخيصها كسيارات ملاكي وتعمل بالأجرة، لتوفيق أوضاعها القانونية وتحصيل حق الدولة منها من رسوم وضرائب.
جاء ذلك خلال اجتماع مجلس المحافظين، الذي ترأسه مصطفى مدبولي، رئيس الحكومة، وبحضور الدكتور علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، واللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، والدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والمهندس كامل الوزير، وزير النقل.

واستعرض اجتماع مجلس المحافظين، الجهود التي تمت فيما يخص التكليف الصادر لوزارة الكهرباء بتغيير عدادات الكهرباء الخاصة بدور العبادة لتكون عدادات ذكية مُسبقة الدفع والانتهاء خلال 3 أشهر، مع إيجاد آلية لتحصيل قيمة استخدام الكهرباء لحين تركيب العدادات الذكية.
وتمت الإشارة إلى أنه سيتم تركيب العدادات مُسبقة الدفع في المساجد الحكومية، على أن يتم شحن الكروت الخاصة بها بموجب خطابات من إدارات الأوقاف بالمحافظات، هذا فضلاً عن قيام المحافظين بتقديم قائمة بالمساجد الأهلية لتحديد ما يتم تركيبه من عدادات مركزية القراءة أو مسبقة الدفع ومراحل التركيب.
واستعرض مجلس المحافظين، الموقف التنفيذيّ لتكليف رئيس الجمهورية الخاص بطلاء واجهات المباني، حيث أشار وزير التنمية المحلية، اللواء محمود شعراوي، إلى عقد 3 اجتماعات تنسيقية مع محافظي القاهرة والجيزة والإسكندرية، والجهاز القوميّ للتنسيق الحضاريّ، لمناقشة الموضوع.
وشدد رئيس الوزراء، على ضرورة الانتهاء من طلاء شارعين على الأقل كنموذج لكل محافظة، يتم تعميمه على كامل المحافظة، مُشيراً إلى أن دهان واجهات المباني سيكون له آثار إيجابية كثيرة.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات