عضو بالفيدرالي يحذر من القلق بشأن انعكاس منحنى #عائد_السندات

قالت عضو #الاحتياطي_الفيدرالي إنها ليست قلقة بشأن انعكاس منحنى #عائد_سندات_الخزانةالأمريكية لأول مرة في 12 عاماً، محذرةً من الفزع بشأن ذلك.
وواصل منحنى عائد سندات الخزانة الأمريكية انعكاسه لليوم الثالث على التوالي على الرغم من ارتفاع عوائد الديون خلال التعاملات.
وأضافت “ماري دالي” رئيس الاحتياطي الفيدرالي في “سان فرانسيكو” خلال تصريحات، اليوم الثلاثاء: “على الرغم من تجاوز عائد سندات الخزانة قصيرة الآجل عائد الديون طويلة الآجل يعتبر إشارة للركود فإن ذلك ربما لا يحدث هذه المرة”، وفقاً لوكالة “رويترز”.
ويُنظر إلى انعكاس منحنى العائد على أنه مؤشراً لركود اقتصادي كونه انقلب في كل مرحلة ركود اقتصادي حدثت منذ الحرب العالمية الثانية.
وتابعت “دالي” بأن هناك العديد من العوامل التي تؤدي إلى انخفاض عوائد السندات طويلة الآجل والتي ليس لها علاقة تذكر بصحة الاقتصاد الأمريكي.
وأوضحت “دالي” أن مسار معدلات الفائدة المتوقع من قبل الاحتياطي الفيدرالي وكذلك التزام البنك بالاستجابة للبيانات الاقتصادية سيجعل من غير المرجح أن يتبع انعكاس منحنى العائد ركود اقتصادي.
وكان الاحتياطي الفيدرالي قد أظهر تحولاً مفاجئاً في لهجته عندما قرر عدم زيادة معدلات الفائدة نهائياً خلال العام الجاري.
لكن عضو الفيدرالي، قالت إنها تأمل ألا تفزع #الشركات_والمستهلكين من انقلاب منحنى عائد السندات، لأنه إذا فعلوا ذلك فقد تصبح تنبؤات تحقق ذاتها.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات