رصاص وتحطم محلات.. تفاصيل معركة شارع شريف

وقعت أحداث الاشتباكات العنيفة التي بشارع شريف في منطقة عابدين، مساء أمس الإثنين، ونتج عنها تحطم محلات تجارية بالشارع الحيوي الشهير؛ لأسباب لم تكشف الأجهزة الأمنية بالقاهرة عن سببها رسميًّا حتى كتابة هذه السطور، فيما ألقت مباحث عابدين القبض على نحو 4 من المتواجدين في مسرح الأحداث، للتحقيق معهم ومناقشتهم حول ظروف وملابسات المعركة، التي استخدم فيها الطرفان إطلاق أسلحة نارية، وتبادلا فيها القذف بالحجارة وزجاجات المياة الغازية الفارغة.

قال هشام حلمي، مسئول نظم ومعلومات بشركة الكابلات الكهربائية، وشاهد عيان على أحداث الاشتباكات، إنه كان موجودًا بشارع شريف لشراء بعض متطلباته برفقة أحد أصدقائه، وقرابة الخامسة والنصف من مساء اليوم الإثنين، شاهد نحو ثلاثة من الشباب يتبادلون السباب فيما بينهم، قبل أن يتحول المشهد لعشرات من الأشخاص المجهولين، حاملين أسلحة نارية في أيديهم.

أضاف «حلمي» أن الأحداث بدأت تتصاعد تدريجيًّا داخل شارع شريف التجاري، وتحديدًا عند ناصية محل حلويات شهير بشارع 26 يوليو؛ إذ تم إطلاق أعيرة نارية فيما بين الطرفين، وسمعوا دوي الرصاص في كل بقعة بالشارع، قبل أن تقدم مجموعة أخرى وتقوم بتحطيم المحال التجارية، بواسطة إلقاء زجاجات المياه الغازية الفارغة.

وشرح قائلاً «الكل كان عمال يجري، شارع شريف الدنيا كلها اتدمرت فيه، والمحلات كلها اتكسرت، وضرب نار، مش عارفين مين اللى عمل كده، كله عمال يجري، كل اللي ضرب جري، والمشهد كان آخر بهدلة، ضرب نار وزجاج بيترمي».

وأوضح شاهد العيان، أنهم حاولوا معرفة مصدر إطلاق الرصاص، إلا أنهم لم يتمكنوا من ذلك، نتيجة حالة الذعر والفزع التي سيطرت على جميع المواطنين من رواد الشارع الحيوي.

ولفت إلى أنه اتصل بشرطة النجدة للإبلاغ عن الأحداث التي رآها، حتى حضرت بعدها سيارة ميكروباص محملة بعدد من رجال مباحث عابدين، لفحص البلاغ وتفقد الأوضاع الأمنية بالشارع، الذي تم تدميره.

واختتم قائلا «الأحداث كانت مؤسفة والمباحث لمت كام واحد، بس أكيد كاميرات المراقبة سجلت اللى حصل بالظبط، كل محل قدامه أكتر من كاميرا مراقبة».

وقال مصدر أمنى إن مشادة كلامية نشبت بين اثنين من أصحاب المحلات التجارية بشارع شريف بمنطقة عابدين، تطورت إلى حد قيام الطرفين بتبادل الحجارة وزجاجات المياة الغازية فيما بينهما، نتج عنه حدوث تلفيات بنحو أربعة محلات تجارية بالشارع.

أضاف المصدر  أنه تم السيطرة على الموقف الأمني من خلال القوة المتمركزة في الشارع بجوار ميدان طلعت حرب، نظرًا لطبيعة الشارع التجارية وحيويته، مؤكدا أنه تم ضبط الطرفين المتسببين في المشاجرة، وإحالتهما إلى النيابة العامة للتحقيق في الواقعة.

تلقت شرطة النجدة بالقاهرة بلاغًا من الأهالي يفيد بنشوب معركة عنيفة بين اثنين من أصحاب المحال التجارية في شارع شريف، في منطقة عابدين، نتيجة مشادة كلامية بينهما، وانتقلت قوة أمنية من قسم شرطة عابدين لموقع البلاغ؛ لفحصه وتبين حدوث تلفيات في 4 محال تجارية بالشارع الحيوي.

استخدم طرفا المشاجرة الزجاجات الفارغة والحجارة خلال المعركة التي بدأت مساء اليوم؛ ما نتج عنه حدوث حالة من الذعر والخوف في نفوس المارة، قبل أن تتمكن الأجهزة الأمنية بالقاهرة من السيطرة على الموقف بعد ضبط طرفي المشاجرة، تولت النيابة العامة التحقيق في الواقعة.

النيابة العامة من جهتها، أمرت بسرعة ضبط المتسببين في أحداث الاشتباكات وطلبت تحريات رجال المباحث حول ظروف الواقعة؛ للوقوف على أسبابها كاملة.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات