#الأسهم_والبورصات هل تواجه #دريك_آند_سكل سيناريو #أبراج؟

 

أثار إعلان #شركة_دريك_آند_سكل #تسجيل_خسائر بقيمة 3.8 مليار درهم خلال 3 شهور فقط، وبالتحديد في الربع الرابع من العام الماضي، علامات استفهام كبيرة في #سوق_دبي_المالي، وسط مخاوف لمصير مشابه لمجموعة أبراج المتعثرة.

ووفقا لتقرير نشرته العربية نت، شمل التقرير الصادر عن مدقق حسابات دريك آند سكل 11 تحفظًا منها: عدم إتاحة الاطلاع على القوائم المالية للشركة لا في السعودية، ولا في الأردن وكذلك الإمارات وقطر.

وقال الرئيس التنفيذي للاستراتيجيات والعملاء في الظبي كابيتال المحدودة، محمد علي ياسين، في مقابلة مع العربية، إن على مساهمي شركة دريك آند سكل، خاصة شركة تبارك بصفتها المستثمر الاستراتيجي في الشركة، التحرك القانوني لحفظ حقوقهم.

وأضاف أن تقرير مدقق حسابات دريك آند سكل مليء بالتحفظات، وأن الشركة لم تتعاون مع المدقق المحاسبي.

وأشار ياسين إلى أن دريك آند سكل مدينة إلى 45 بنكا بقروض كبيرة.

وبرأيه، فإن خسائر دريك آند سكل الكبيرة غير منطقية بالمعلومات المتوفرة مما يطرح احتمالية وجود “جريمة مالية وليست عملية إدارة شركة وسوء إدارة”، على حد تعبيره.

ويدعو ياسين المساهم الاستراتيجي إلى رفع قضية جنائية سواء في الإمارات أو لندن؛ فهذه القضية “لا تؤثر فقط على المساهمين بل تعد ضربة لسمعة المنطقة”.

وكانت شركة دريك آند سكل قد أعلنت عن تكبدها خسائر في الربع الرابع من العام الماضي بقيمة 3.8 مليار درهم، مقارنة مع أرباح بقيمة 40 مليون درهم.

وسجلت الشركة خسائر سنوية بقيمة 4.5 مليار درهم مقارنة بخسائر بقيمة 1.1 مليار درهم في العام الأسبق. ووصلت بذلك الخسائر المتراكمة إلى 5 مليارات درهم، وهي 5 أضعاف رأسمال الشركة.

وقرر مجلس إدارة الشركة إنهاء خدمات كل من الرئيس التنفيذي والرئيس المالي التنفيذي، بالإضافة إلى رئيس قسم الشئون القانونية.

وستدير الشركة أعمالها من قبل لجنة تنفيذية مكونة من ثلاثة أعضاء لحين تعيين رئيس تنفيذي جديد.

وأنشئ أول مكتب لشركة دريك آند سكل إنترناشيونال، بالشرق الأوسط في العام 1966، ليأخذ من العاصمة الإماراتية أبوظبي مقرًا له، بعد نحو 90 عاماً من تأسيس الشركة في المملكة المتحدة.

وبحسب موقعها الرسمي، فإن دريك آند سكل إنترناشيونال تدير في الوقت الراهن عملياتها التشغيلية ضمن كبرى الأسواق الإقليمية والعالمية عبر مكاتبها المنتشرة في كل من دبي ومصر والكويت وليبيا وسلطنة عُمان والمملكة العربية السعودية وقطر والهند والأردن والجزائر وتايلند، فضلاً عن محفظة واسعة من المشاريع في أوروبا وشمال أفريقيا.

وتتركز نشاطات الشركة في 6 قطاعات رئيسية، هي: الهندسة، والإنشاء، والسكك الحديدية، والنفط والغاز، ومعالجة المياه ومياه الصرف الصحي.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات