ذعر في وسط القاهرة .. حريق هائل بمحيط معهد الاورام في قصر العيني..تقرير

شب، منذ قليل، حريق هائل خارج معهد الأورام بشارع قصر العينى وسط القاهرة، نتيجة تصادم سيارة تسير عكس الاتجاه بمجموعة من السيارات، حيث تسببت تصاعد أعمدة الدخان فى إحداث حالة من الفزع لدى العاملين والمرضى بالمعهد.

فيما انتقل رجال الحماية المدنية بإشراف اللواء هانى جرجس مساعد وزير الداخلية للشرطة المتخصصة إلى مكان البلاغ.

تلقت عمليات إطفاء القاهرة بلاغا بنشوب حريق هائل داخل معهد الأورام بشارع قصر العينى بكورنيش النيل .

على الفور تم الدفع بـ١٠ سيارات إطفاء بقيادة اللواء اسامة فاروق مدير الحماية المدنية بالقاهرة وجار محاصرة كرات اللهب.

الداخلية: سيارة مسرعة تسببت في الانفجار

صرح مصدر أمنى أنه مساء أمس الأحد، وحال سير إحدى السيارات الملاكى المسرعة عكس الاتجاه بطريق الخطأ بشارع كورنيش النيل أمام معهد الأورام بدائرة قسم شرطة السيدة زينب، اصطدمت بالمواجهة بـ 3 سيارات.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏أشخاص يقفون‏‏ و‏سيارة‏‏‏

الأمر الذى أدى لحدوث انفجار نتيجة الاصطدام، ما أسفر عن مصرع وإصابة عدد من المواطنين، تم نقلهم للمستشفى لتلقى العلاج، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏ليل‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏

وشب منذ قليل بمحيط معهد الأورام بكورنيش النيل حريق هائل، نتيجة تصادم سيارة تسير عكس الاتجاه بمجموعة السيارات خارج أسوار المعهد.

وأكدت المصادر أن أعمدة الدخان والنيران التي ظهرت كانت خارج أسوار المعهد.

وتابعت المصادر، أنه تم تحويل مسار السيارات أمام كورنيش القصر العينى بسبب الحادثة.

فيما انتقل رجال الحماية المدنية بإشراف اللواء هانى جرجس مساعد وزير الداخلية للشرطة المتخصصة إلى مكان البلاغ.

شهود عيان: حريق معهد الأورام نجم عن انفجار ميكروباص

كشف شهود عيان من مسرح حريق معهد الأورام بالمنيل عن أن سيارة ميكروباص انفجرت فجأة وتسببت فى تهشم السيارات التى تليها فى الشارع، كما تسبب الانفجار فى تهشم زجاج معهد الأورام.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏حشد‏‏‏

وأضاف شهود العيان بأنهم شاهدوا عدد من الجرحى والمتوفيين فيما أخلت قوات الدفاع المدنى مبنى المعهد من المرضى لمعرفة السبب الحقيقى وراء الحادث.

وكان الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، أكد أن المعلومات المبدئية تشير إلى أن الانفجار خارج معهد الآورام نتيجة تصادم سيارة تسير عكس الاتجاه بمجموعة السيارات

الصحة: 17 مصابا فى الحصر المبدئى لانفجار المعهد القومى للأورام

أكدت وزارة الصحة، إصابة 17 مواطنا فى الحريق الذى شب منذ قليل، فى المعهد القومى للأورام بمنطقة فم الخليج نتيجة لانفجار إسطوانة أكسجين.
وأوضحت وزارة الصحة أنه فور الإبلاغ عن الحادث تم الدفع بـ25 سيارة إسعاف وجارى نقل المصابين لمستشفى معهد ناصر. مصدر أمنى: مصرع وإصابة عددٍ من المواطنين فى انفجار المعهد القومي للأورام (تحديث)

مدير معهد الأورام بالمنيل: الانفجار خارج المعهد وجميع المصابين من المارة

قال الدكتور حاتم أبو القاسم، مدير معهد الأورام، أنه لا صحة لانفجار أسطوانة أكسجين “داخل المعهد”، مؤكدًا أن الانفجار حدث خارج المعهد والمعلومات المبدئية تؤكد أنه حدث إثر حادث تصادم لسيارة كانت تسير عكس الاتجاه.

وأضاف أبو القاسم ، أن جميع المصابين من المارة، نافيًا وجود إصابات بين عمال المعهد، مشيرا إلى أنه لم يعلم أحد حتى الآن إذا كان ذلك انفجارًا عن عمد أم مجرد حادث.

الأعلى للجامعات: حريق المنيل خارج معهد الأورام وتأثر واجهة المعهد

أكد الدكتور حسام عبدالغفار أمين المجلس الأعلى للجامعات أن الحريق شب بشارع القصر العيني، وليس من داخل معهد الأورام.
وأضاف حسام عبدالغفار، أنه حتى الآن لم يعرف مصدر الانفجار ولا يوجد أي تلفيات بالمعهد حتى اللحظة عدا الواجهة الخارجية التي تأثرت بالنيران، مشيرا إلى أنه على الفور تم اتخاذ الإجراءات المتعارف عليها طبيا للحفاظ على المرضى المتواجدين بالمعهد.

جامعة القاهرة: جميع المرضى والعاملين بالمعهد القومي للأورام “بخير”

أكد المكتب الإعلامى لجامعة القاهرة، أن جميع المرضى والعاملين فى المعهد القومى للأورام الأورام  بخير، مشيرا الى إن آثارالحريق الضخم الذى اندلع منذ قليل خارج المعهد لم تمتد آثاره إلى داخل المعهد ومستشفياته كما يروج البعض.
وأشار بيان المكتب إلى إن المعلومات الأولية عن الحادث تشير إلى حدوث تصادم بين أكثر من سيارة نتيجة سيارة جاءت من الاتجاه المعاكس، الأمر الذى أسفر عن صوت انفجار ضخم وتفحم عدد من السيارات ووقوع العديد من الإصابات بين المارة.
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏أشخاص يجلسون‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏
وأضاف البيان إلى أن الحادث وقع ناحية المبنى الإدارى بعيدا عن غرف المرضى، موضحا أنه فور وقوع الحادث تم تشكيل غرفة طوارئ وعمليات برئاسة رئيس الجامعة لمتابعة التطورات، كما تم اتخاذ إجراءات داخل مستشفيات قصر العينى لاستقبال أى مصابين من مصابى الحادث.
كما أمر رئيس الجامعة بتشكيل لجان فنية لمعاينة منشآت المعهد والتأكد من عدم تضررها نتيجة الحادث.
وانتقل رئيس الجامعة برفقة عدد من قيادات الجامعة إلى موقع الحادث للمتابعة وطمآنة المرضى والأهالى.
وأهابت جامعة القاهرة بالمواطنين عدم التزاحم أو محاولة دخول مقر المعهد حرصا على راحة المرضى وعدم إثارة الفوضى والذعر.
ولفت البيان إلى أنه تم إعلان حالة الطوارىء واستدعاء الطواقم الطبية لرعاية مرضى المعهد والوقوف عن كثب على آخر التطورات، وأنه جارى إخلاء جزء من المرضى لدواعى الاطمئنان عليهم.

 

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات