مجلس الدراسات العليا لجامعة حلوان ينعقد بالمعهد القومي للملكية الفكرية

انعقدت الجلسة الأولي لمجلس الدراسات العليا لجامعة حلوان للعام الجامعي 2019 / 2020 بمقر المعهد القومي للملكية الفكرية يوم الاربعاء الموافق 4 سبتمبر 2019 برئاسة الأستاذة الدكتور مني فؤاد نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث.

واكدت د. مني فؤاد علي أهمية انعقاد جلسات المجلس بمختلف كليات الجامعة بما يتيح فرصة للتعرف علي كل كلية واهم ما يميزها واتاحة فرص التعاون القوي بين كليات الجامعة. وأشار دكتور احمد سلامة المستشار العلمي للمعهد الي تاريخ نشأة المعهد الذي تمثل في تقدم دكتور ياسر جادالله عميد المعهد بمشروع ممول من الاتحاد الأوروبي لإنشاء درجة الماجستير في الملكية الفكرية بالتعاون مع جامعات ماستريخت بهولندا وتاليين باستونيا واليكنتا بأسبانيا ونجاحه في تحويل الماجستير الي معهد قومي للملكية الفكرية يقدم خدماته العلمية في منح درجتي الماجستير والدكتوراه في الملكية الفكرية والتدريب والاستشارات والتحكيم في قضايا الملكية الفكرية.

واوضحت دكتورة مني فؤاد أن مجلس الجامعة وافق على انشاء وحدة للملكية الفكرية لدعم الباحثين بالجامعة في مجال تسجيل وحفظ حقوق الملكية الفكرية وتحويلها إلي موارد مالية لدعم ميزانية الدولة ويدير الوحدة مجلس برئاسة نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث وإدارة عمادة المعهد القومي للملكية الفكرية بجامعة حلوان

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات