افتتاح أسبوع السلامة والصحة المهنية بالجامعة المصرية الروسية

5نوفمبر 2019
أناب وزير القوى العاملة محمد سعفان، أيمن ربيع ريس الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل بوزارة القوى العاملة افتتاح أسبوع السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل بالجامعة المصرية الروسية بمدينة بدر، ويستمر حتى بعد غد الخميس، تحت شعار: سلامة = حياة.

وأكد أيمن ربيع، أهمية السلامة والصحة المهنية في المجتمع ككل، حيث إن دورها لم يقتصر على بيئة العمل فقط، مشيرا إلى أنه على كل شخص أخذ التدابير الوقائية اللازمة لمنع حدوث أي صعوبات أو الوقوع في الحوادث والقضاء على مسبباتها، مطالبًا بالاهتمام بالتنمية المستدامة حول أهمية وأهداف السلامة والصحة المهنية.

وقال إن الهدف الرئيسى هو حماية العامل من أي خطورة توجه في بيئة العمل، وأن الأدوات والتقنيات الحديثة المستخدمة سلاح ذو حدين في حال استخدامها بشكل سليم وصحيح باتباع تعليمات السلامة سنحصل على حماية اللازمة، وإذا استخدمناها بشكل خاطئ وتجاهل الإرشادات السليمة فسوف نعرض أنفسننا لخطر. كما طالب بالالتزام بخطة الطوارئ لتجنب حدوث أى صعوبات، منوها إلى أن الثورة الصناعية الرابعة من أهم أهدافها السلامة والصحة المهنية للإنسان.

وفي نفس السياق قال خالد المصري وكيل أول الوزارة مدير مديرية القوى العاملة بالقاهرة،إن السلامة ليس في العمل فقط، وإنما تدخل في جميع نواحي الحياة في المجتمع ككل، مؤكدا ضرورة الالتزام بقواعد وتعليمات السلامة والصحة المهنية لتأمين أهم شيء إلا وهو العنصر البشرى في المجتمع.

ومن جانبه رحب الدكتور شريف فخرى رئيس الجامعة المصرية الروسية بالحضور، مقدما نبذة عن الجامعة ونشأتها، وعن أول احتفالية تقام في القاعة التي تحمل اسمه بعد تطويرها.

وفي نفس السياق رحب المهندس عمار السيد عطية رئيس جهاز مدينة بدر بالحضور واهتمام الجهاز بالسلامة والصحة المهنية بمدينة بدر ككل.

وعرض محمد عاشور مدير عام مركز المعلومات بالمديرية إنجازات مديرية القوى العاملة بالقاهرة منذ نشأتها وتطورها والأنشطة التى تقوم بها.

كما تم عرض من الإدارة العامة للسلامة والصحة المهنية بالمديرية للندوات التى تقيمها بالفنادق والشركات والمصانع بالعاصمة الإدارية
وقد شارك في الاحتفالية حوالي80 شركة، وتم تكريم عددًا منها بمنحهم شهادات تقدير تقديرًا لجهودهم في استيفاء اشتراطات السلامة والصحة المهنية وتفانيهم في العمل ومساعدة الإدارة العامة للسلامة والصحة المهنية بوزارة القوي العاملة والمديرية.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات